موظف تشيلى يهرب بعد صرف راتبه مضروبا × 286 ضعفًا عن طريق الخطأ

دولارات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قد تحدث بعض الأخطاء أثناء لحظة دفع الرواتب للعاملين في أي مؤسسة أو شركة أو متجر، إلا أن هذا الشخص الذى يعمل فى قسم الموارد البشرية بأكبر منتج للحوم الباردة فى تشيلى، قد استغل هذا الخطأ نادر الحدوث، ليهرب بعد أن حصل على راتبه مضروبا فى 286، حيث تحصل على ما يقرب من 180 ألف دولار عن طريق الخطأ.

الموظف حصل بالخطأ على 165 مليون و400 ألف بيزو تشيلى، أو ما يعادل، 180 ألف دولار،  وذلك بدلا من 500 ألف بيزو  أو 542 دولار وهى قيمة راتبه، والآن يبدو أن هذا الشخص لا يريد إعادة الأموال.

 فى 30 مايو، اتصل مساعد مكتب الشركة بنائب المدير للإبلاغ عن خطأ فى مدفوعاته الشهرية، بعد التحقق من حسابه، لاحظ الشخص أنه حصل على ملايين البيزو الزائدة ، وأراد توضيح المشكلة.

بعد التحقق من سجلاتهم، أكدت الإدارة أن الشخص المعنى قد حصل بالفعل على راتبه الشهرى بحوالى 286 ضعفا عن طريق الخطأ، وأبلغتهم أنهم بحاجة إلى إعادة الأموال المدفوعة الزائدة، ويُزعم أن العامل وافق على الذهاب إلى البنك في وقت مبكر من اليوم التالى وإعادة أموال صاحب العمل، لكنه فعل العكس تماما.

بعد أن لاحظت الإدارة المالية في الشركة أن البنك لم يخطرهم بالدفعة المستردة، حاولوا الاتصال بالعامل مرة أخرى، ولم يتم الرد على رسائلهم،  وبعد فترة، اتصل العامل، مدعيا أنه سيزور البنك قريبا ولم يفعل ذلك.

وبحسب ما ورد اختفى العامل الآن، ولم يترك للشركة أى خيار سوى اتخاذ إجراءات قانونية بشأن ما تعتبره جريمة اختلاس.