النونو يكشف تفاصيل جديدة حول زيارة وفد "حماس" برئاسة هنية إلى لبنان

طاهر النونو.
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشف المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس طاهر النونو، مساء يوم الأربعاء، تفاصيل جديدة بشأن زيارة وفد الحركة إلى بيروت.

وقال النونو، في حديثٍ لإذاعة (صوت الأقصى): "إنّ زيارة رئيس حركة حماس إسماعيل هنية للبنان كانت مميزة وتحمل الكثير من الأهمية، نظراً للقاءات التي تمت على المستوى الرسمي ومع قيادة المقاومة، والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية".

وأضاف: "أنّ اللقاءات مع المستوى الرسمي عبرت الحركة فيها عن التضامن والوقوف إلى جانب لبنان في هذه المرحلة، وأنه لا حق للاحتلال في أي شبر من الأرض العربية".

وأشادت الحركة بالموقف اللبناني الداعم للقضية الفلسطينية، والتأكيد على موقف الحركة الثابت أن اللاجئين متواجدون بصورة مؤقتة حتى عودتهم لأرضهم.

وتابع النونو: "أنّه أيضاً بحثت الزيارة قضية "الأونروا" ومحاولات شطبها، ورفض المجتمع الفلسطيني أي شكل من تخلي المجتمع الدولي عن واجباته".

وأكمل: "إنّ اللقاءات أكدت على رفض المساس بالمقدسات والأقصى، وثمنت موقف المقاومة الثابت في قضية القدس"، مُؤكّداً على أنّ العلاقة مع حزب الله متقدمة واستراتيجية، وهناك تعاون في كثير من القضايا ضد الاحتلال الذي يمثل العدو الأول.

وأردف النونو: "إنّ اللقاءات مع الفصائل أكدت على رفض كل ما يرتكبه الاحتلال، وحاولت كذلك وضع الأسس لترتيب البيت الفلسطيني وبحثت كيفية تعزيز التعاون المشترك".

وأشار إلى أنّ كل الجهود السياسية مبنية على أن القدس هي المحور لكل الأمة العربية والإسلامية، وأنها عنوان التحدي مع هذا الاحتلال.

وأكّد في ختام حديثه، على أنّ قضية الأسرى مركزية وموجودة دائماً على طاولة القيادة، والحركة تسير في مسار تحسين ظروفهم داخل السجون إلى حين إطلاق سراحهم.