الدوري المصري

بالصور: سموحة يضرب الأهلي بثلاثية ويشعل سباق الدوري المصري

202206291124502450.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص فريق سموحة فوزا مثيرا على حساب ضيفه الأهلي بنتيجة 3-2 مساء امس الأربعاء باستاد الإسكندرية في الجولة 23 للدوري المصري.


تقدم سموحة في الدقيقة 9 عن طريق مروان حمدي ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 45 عن طريق عبد الكبير الوادي وأحرز مروان حمدي الهدف الثالث في الدقيقة 47.

وانتفض الأهلي وسجل هدفا عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 60 ثم أحرز حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة 90+3 ليخرج سموحة بالانتصار.

ورفع سموحة رصيده بقيادة مدربه عبد الحميد بسيوني إلى 39 نقطة في المركز الخامس.

وتجمد رصيد الأهلي بقيادة مدربه المؤقت سامي قمصان عند 44 نقطة في المركز الثالث وله 3 مؤجلات.

المباراة شهدت جدلا تحكيميا بعد إلغاء ضربة جزاء للأهلي وطرد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأحمر للاعتراض على قرارات الحكم محمود البنا.

ضغط أحمر وأهداف زرقاء

بدأت المباراة بضغط أهلاوي ومحاولات مبكرة للوصول لمرمى سموحة، وصنع طاهر فرصة خطيرة لمحمد هاني الذي مرر لمحمد شريف ولكن الأخير سدد فوق العارضة.

نجح سموحة في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 9 دقائق بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت لمروان حمدي الذي راوغ الثنائي رامي ربيعة ومحمد هاني ببراعة في منطقة الجزاء وأودع الكرة في مرمى الشناوي.

حاول الأهلي الرد سريعا بعرضية خطيرة لمحمد شريف ردها برأسية بجانب القائم ثم ضاعت فرصة أخرى أهلاوية من تمريرة عرضية متقنة لم يدركها صلاح محسن، ووجه شريف تصويبة مرت بجوار القائم.

اعتمد سموحة على الكرات المرتدة وأبعد الشناوي محاولة من حسين فيصل ثم تصدي لتسديدة شريف رضا الظهير الأيسر، ووجه خالد عبد الفتاح تسديدة بجوار القائم.

وطالب لاعبو الأهلي بضربة جزاء بعد سقوط طاهر في منطقة الجزاء ولكن الحكم محمود البنا لم يحتسبها، ونجح سموحة في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 من تمريرة بينية في المساحة خلف محمد هاني ليحرز عبد الكبير الوادي الهدف الثاني ويخرج الشوط الأول بتقدم سموحة.

تبديلات بالجملة وإثارة شديدة

أجرى الأهلي تبديلا في بداية الشوط الثاني بنزول حسين الشحات على رامي ربيعة، وسجل سموحة هدفا ثالثا عن طريق مروان حمدي بعد هجمة سريعة راوغ خلالها كوكا ومحمد هاني وسدد في مرمى الشناوي في الدقيقة 47.

الأهلي أضاع فرصة عن طريق صلاح محسن بتسديدة بجانب القائم ، ووجه أفشة تسديدة بينما أشرك الأهلي الثنائي حسام حسن وزياد طارق على حساب علي معلول وصلاح محسن.

سجل الأهلي هدفا عن طريق طاهر محمد طاهر بكرة عرضية حولها برأسه في مرمى سموحة في الدقيقة 60 بينما أشرك سموحة الثنائي أحمد عيد وأبوبكر ليادي على حساب حسين فيصل ومصطفى الخواجة.

ضاعت فرصة أهلاوية عن طريق محمد شريف ثم تسديدة من زياد طارق مع تصويبة من حسين الشحات فوق العارضة، ودفع الأهلي بلاعبه وليد سليمان على حساب كوكا بينما أشرك سموحة لاعبه أحمد حمص على حساب حمدي علاء.

أضاع مروان حمدي انفرادأ بمرمى الشناوي بتسديدة فوق العارضة ثم انفراد حمدي من جديد ومرر الكرة داخل منطقة الخطر دون متابعة من زملائه، وشارك حمدي فتحي على حساب ديانج بينما أشرك سموحة لاعبه محمد نادي بدلا من عبد الكبير الوادي.

احتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي بداعي لمسة يد ضد المدافع أحمد عيد ثم ألغاها بعد مراجعة تقنية الفيديو وسط اعتراضات أهلاوية، ونال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي إنذارا بعد اعتراضه على إلغاء ركلة الجزاء.

تألق الهاني سليمان في إبعاد فرصتين خطيرتين للأهلي عن طريق وليد سليمان في الوقت بدل الضائع، ونجح حسام حسن في تسجيل هدف بعد خطأ من الهاني ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 90+3 وسط مطالبات لاعبي سموحة باحتساب خطأ ضد حسام حسن قبل تسجيله الهدف على الحارس الهادي.

أضاع مروان محاولة مرتدة سريعة لسموحة بينما أهدر محمد شريف ضربة رأس بجوار القائم وخرج اللقاء بفوز سموحة 3-2.

بالصور: سموحة يضرب الأهلي بثلاثية ويشعل سباق الدوري المصري
بالصور: سموحة يضرب الأهلي بثلاثية ويشعل سباق الدوري المصري
بالصور: سموحة يضرب الأهلي بثلاثية ويشعل سباق الدوري المصري
بالصور: سموحة يضرب الأهلي بثلاثية ويشعل سباق الدوري المصري