الزيان يُعلن أبرز ما توصلت إليه نقابة موظفي غزة خلال اجتماعها مع الدعليس

الدعليس موقع المتقدمون
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن نقيب الموظفين بغزة خليل الزيان، اليوم الخميس، عن أبرز ما توصلت إليه النقابة خلال اجتماعها برئيس متابعة لجنة العمل الحكومي بغزة عصام الدعليس.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، إلى أن الدعليس استمع لكافة هموم الموظفين ووعد بحل الكثير من القضايا العالقة سابقاً والعمل على تحسين نسبة الراتب.

وأضاف، أنه تم طرح ملف مرابحات 2014 خلال الاجتماع وتعهد الدعاليس بإنهاء الملف والعمل على طيه قبل نهاية عام 2022، منوهًا إلى أن الدعليس أبدى استعداده التام والتعاون مع النقابة للبدء بورشة عمل موسعة حول قانون التقاعد وعرض نتائجها على التشريعي لإقرارها.

وأفاد بأن الدعليس نفى الشائعات التي تفيد بالتراجع عن نسبة دفعة الراتب، والنقابة تعمل مع مجلس الوزارة لتحسين النسبة في الأشهر القادمة، مؤكدًا على أنه استمع للرؤية الكاملة حول مشروع نقل موظفين الحكومة، على أن يكون جزء من تغطية النفقات من المستحقات دون المساس ببدل المواصلات النقدية للموظف وهناك تجاوب ايجابي بالملف.

وفي ختام تصريح، ذكر أن النقابة طالبت بأن تكون نسبة الاستفادة من نفقات المواصلات من المستحقات في المرحلة الأولى بنسبة 25% وفي المراحل القادمة قد نصل إلى 100% لدعم المشروع تخفيفاً عن الموظفين.