العمل الحكومي بغزة تُدين حادث الاعتداء على الطواقم الطبية العاملة في مستشفى الإندونيسي

المستشفى الاندونيسي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت لجنة متابعة العمل الحكومي بغزة، ما جرى أمس الأربعاء، من اعتداءٍ لأحد المواطنين، على الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى الإندونيسي شمال القطاع، وإطلاق الرصاص في حرم المستشفى، ما هدد حياة الطواقم الطبية والمرضى والزائرين.

وأكدت في بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم الخميس، على متابعتها للحدث منذ لحظاته الأولى وتواجد وكيل وزارة الصحة ميدانيا بالمستشفى مباشرة، وتواصل رئيس متابعة العمل مع إدارة المستشفى، وتطويق الحدث بشكل سريع والتعامل معه من قبل أجهزة وزارة الداخلية.

وبينت أنها تنظر لهذا الاعتداء على المستشفى وطواقمها بوصفه حدث مجرّم قانونا وتجاوز لأعرافنا وتقاليدنا المجتمعية وإساءة للواجب الانساني الكبير الذي تقوم به الطواقم الطبية، وهو اعتداء على المجتمع ككل، فالمستشفى مرفق عام ومؤسسة خدماتية تقدم الخدمات الطبية للمواطنين، وسنتعامل مع الحدث على هذا الأساس.

وأوضحت أن جهات الاختصاص تقوم بدورها في التحقيق بهذا الحدث، منوهة إلى أنه تم توقيف كل من قام بالاعتداء ومصادرة قطعة السلاح المستخدمة، وسيتم متابعة الإجراءات القانونية مع الموقوفين وفق الأصول.

وأشارت إلى أنه صدرت توجيهات مباشرة لوزارة الداخلية بتشديد حراسة المستشفيات، والتعامل بحزم مع أي تصرف غير مسئول يعرض المرافق الصحية للتلف والتكسير أو الاعتداء على الطواقم الطبية.