رئيس بلدية الخليل يلتقي بسفير رومانيا لدى فلسطين

رئيس بلدية الخليل يلتقي بسفير رومانيا لدى فلسطين
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

التقى رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، اليوم الخميس، سفير دولة رومانيا لدى دولة فلسطين كاتالين تيرلا، والوفد المرافق له.

وأطلع أبو سنينة، السفير الروماني، على أوضاع الخليل في ظل الانتهاكات المتواصلة للاحتلال "الإسرائيلي" بحق المواطنين وممتلكاتهم، واعتداءاته المستمرة على الأماكن الدينية والتاريخية في المدينة.

وأشار إلى حجم معاناة الأهالي جرّاء وجود المستوطنين في قلب المدينة، مُضيفًا: "مدينة الخليل الأكبر على مستوى فلسطين من حيث المساحة والسكان، وتعد من أقدم المدن التاريخية في العالم، وتم اختيارها كمدينة حرفية في العام 2016، وتم إدراجها على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة الأمم المتحدة للثقافة والعلوم والتربية اليونسكو عام 2017".

وأوضح أنّ مدينة الخليل تتعرض يوميًا لانتهاكات الاحتلال وعصابات المستوطنين، لافتًا إلى أنّ الاحتلال يتعمد إعاقة وتأخير طواقم البلدية خلال تقديم الخدمات في المناطق المغلقة والمحاذية للمستوطنات.

ونوّه إلى حادثة الحريق عام 2019، والتي راح ضحيتها ثلاثة أطفال نتيجة عرقلة مركبات الإطفاء من الوصول إلى مكان الحريق الواقع في قلب البلدة القديمة المغلقة بالحواجز العسكرية والمحاطة بالبؤر الاستيطانية.

وبحث أبو سنينة مع السفير الروماني، إمكانية عقد اتفاقيات توأمة ومذكرات تفاهم مع المدن الرومانية، لتبادل الخبرات وتطوير الخدمات وتنفيذ مشاريع حيوية تخدم المواطنين.