عطاري يُعلن اختتام مشروع توزيع الأعلاف على مربي الثروة الحيوانية بمحافظات قطاع غزّة

عطاري يُعلن اختتام مشروع توزيع الأعلاف على مربي الثروة الحيوانية بمحافظات قطاع غزّة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وزير الزراعة رياض عطاري، اليوم الخميس، عن اختتام مشروع توزيع الأعلاف على مربي الثروة الحيوانية في محافظات قطاع غزّة، الممول من الأوتشا والحكومة البلجيكية، ونُفذ بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "فاو".

وأوضح عطاري في بيانٍ صدر عنه، أنّ المشروع جاء في إطار الاستجابة الدولية للنداء الذي أطلقته وزارة الزراعة عقب العدوان الأخير على قطاع غزّة، وحددت أولويات التدخلات في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أنّ الثروة الحيوانية من أهم الركائز الأساسية في تعزيز الأمن الغذائي للمواطنين، وتساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي والانفكاك الاقتصادي، وتعمل على توفير الاحتياجات الغذائية اليومية من اللحوم الحمراء والبيضاء والألبان ومنتجاتها.

وتابعت: "من أجل كل ذلك الوزارة بالتعاون مع الشركاء قامت بتوزيع الأعلاف التي تعتبر أهم عنصر في مدخلات الإنتاج الحيواني، وتمتلك أهمية اقتصادية كبيرة، وتساهم في دعم مربي الثروة الحيوانية وتعزيز صمودهم وتعمل على تمسكهم بالعمل في الزراعة، وتقليل تكلفة التربية عليهم في ظل غلاء أسعار الأعلاف العالمي".

ولفت عطاري إلى أنّ التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 1,172,000 دولار، ووصلت المساعدات إلى غالبية مربي الثروة الحيوانية (أبقار، أغنام، دواجن)، وتمت عملية التوزيع في نقاط محددة وتحت إشراف الوزارة والفاو ومساعدة لوجستية من (اليونبس).