تفاصيل لقاء الرجوب بسفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين

تفاصيل لقاء الرجوب بسفير جنوب أفريقيا لدى فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب، اليوم الخميس، بممثل جنوب افريقيا لدى دولة فلسطين شون بينفلدت.

وبحث الرجوب، مع بينفلدت، آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، وما تشهده من تصاعد في انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، مستعرضًا انتهاكات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وتصاعد قتل المواطنين العزل وتغوّل الاستيطان واستهداف المواطنين وممتلكاتهم من قبل جيش الاحتلال والمستوطنين، والمحاولات المستمرة لتهويد القدس وطمس هويتها العربية الفلسطينية.

وأكّد على أنّ إيجاد حل لمعاناة أبناء شعبنا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، هو السبيل لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وناقش الترتيبات لاستضافة وفد كروي جنوب افريقي من الناشئين في فلسطين خلال الشهر المقبل، وسيخوض الوفد عدة لقاءات كروية ودية، مُشدّدًا على عمق العلاقات الثنائية والصداقة التاريخية بين فلسطين وجنوب افريقيا.

من جهته، أكّد بينفلدت، على دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه في الاستقلال وإقامة دولته المستقلة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.