عشرات القتلى والإصابات في غارة جوية روسية على أوديسا

ما هي آخر مستجدات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا المستمرة منذ فبراير الماضي؟

روسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

ذكر الإعلام العالمي أن الجيش الروسي يواصل اليوم الجمعة، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس، ضمن عمليته العسكرية التي انطلقت في 24 من فبراير الماضي، فيما تستمر كييف في تلقي الدعم المادي والعتاد العسكري في مواجهة الدب الروسي.

وحسب ما أعلن مسؤول محلي في أوكرانيا، حول آخر التطورات الميدانية، مبينًا أنه قتل 18 شخصاً، وجُرح 30 آخرون بينهم أطفال، في غارة جوية روسية استهدفت مبنى سكنياً في منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا.

ووفقًا لما أوردته قناة (العربية)، اليوم الجمعة، نقلًا عن المتحدث باسم الإدارة العسكرية في منطقة أوديسا، سيرغي براتشوك، قال إنّ الصاروخ أطلقته "طائرة استراتيجية" من سماء البحر الأسود. وبحسب المتحدّث فإنّ "الصاروخ أصاب مبنى سكنياً مكوناً من تسعة طوابق، يقع في منطقة بيلغورود-دنييستر"، التي تبعد حوالي 80 كلم إلى الجنوب من مدينة أوديسا.

كما أوضحت الاستخبارات البريطانية، أن قتالاً عنيفاً يدور للسيطرة على مصفاة ليسيتشانسك النفطية في دونباس، مشيرة إلى أن استخدام كييف صواريخ مضادة للسفن أدى لانسحاب روسيا من جزيرة الأفعى.

وبدوره، اعترف الرئيس الأوكراني فولديمير زيلينسكي، بأن الوضع في دونباس لا يزال صعباً للغاية، مشيراً إلى أن القوات الروسية استخدمت كامل ترسانتها لضرب منطقتي لوغانسك ودونيتسك.

كما أكد على أن انسحاب القوات الروسية من جزيرة الأفعى الأوكرانية في البحر الأسود لا يضمن أمن أوكرانيا.