البعثة الطبية المرافقة للحجاج تتسلم أدوية من "الأوقاف"

البعثة الطبية المرافقة للحجاج تتسلم أدوية من وزارة الأوقاف
حجم الخط

مكة - وكالة خبر

تسلمت البعثة الطبية المرافقة لبعثة الحج الفلسطينية، اليوم الجمعة، كميات من الأدوية، قدّمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، على نفقتها الخاصة.

ونقلت وكالة "وفا" عن وكيل وزارة الأوقاف، نائب رئيس بعثات الجح حسام أبو الرب، أنّ بعثة الحج أحضرت كميات من مختلف أنواع الأدوية (مراهم، محاليل، مضادات حيوية)، وأخرى تتعلق بالاحتياجات المتعلقة بعمل العيادتين الطبيتين المخصصتين لتقديم الرعاية الطبية للحجاج

وأشار أبو الرب، إلى أنّه تم توفير هذه الأدوية والمستلزمات بناء على تقارير من الأطباء العاملين بالعيادتين، وبالتنسيق مع مسؤول البعثة الطبية المكلف بمتابعة الأوضاع الصحية للحجاج.

وذكر أنّ كمية الأدوية التي أُحضرت اليوم تكفي لرعاية الحجاج حتى نهاية الموسم، مؤكدًا استعداد وزارة الأوقاف بتوجيهات من الشيخ حاتم البكري، لتوفير أية كميات إضافية من الأدوية.

وطمأن أبو الربن أبناء شعبنا على أوضاع الحجاج الصحية بأنها بخير، لافتًا إلى وجود حالتين مرضيتين تم نقلهما إلى مستشفى الزاهر في مكة المكرمة لتلقي العلاج، وأنّ وضعهما الصحي مستقر.

وأكّد أنّ بعثة الحج وبالتنسيق مع البعثة الطبية تتابع الحالتين بشكل يومي، ونأمل خروجهما خلال الأيام القريبة المقبلة.

وتضم البعثة الطبية لموسم الحج الحالي سبعة أطباء وستة ممرضين من وزارة الصحة وطبيب من وزارة الأوقاف، في عدة تخصصات أبرزها: الطوارئ، والطب العام، وجراحة العظام، والمسالك البولية، والقلب، والأمراض الباطنية.