حارس حديقة حيوان في فيتنام ينقذ إنسان غاب من الغرق

حارس حديقة حيوان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في واقعة بطولية قفز حارس حديقة حيوان إلى خندق مائي لإنقاذ إنسان الغاب الغارق وقام  بسحب الحيوان إلى الشاطئ واعاد إحيائه باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي، ويظهر مقطع فيديو سقوط إنسان الغاب في المياه المحيطة بقفصه بعد محاولته الوصول إلى الطعام الذي ألقاه زائر في فينبيرل سفاري بارك في جزيرة فو كووك الفيتنامية في الخندق.

وشوهد الحيوان وهو يرفرف بذراعيه في الهواء قبل أن يغرق تحت سطح الماء ، بينما يندفع إنسان غاب آخر إلى حافة الخندق في محاولة واضحة لمساعدته في مشهد مروّع، لكن حارس حديقة الحيوان استجاب بسرعة ، وقفز في الماء من مسار قريب بينما كان يحمل حلقة عوامة للنجاة.

97865-حارس-الحديقة-ينقذ-انسان-غاب-من-الغرق.jpeg
شوهد الرجل يغوص تحت الماء عدة مرات وهو يبحث بشكل سريع عن إنسان الغاب في أعماق الخندق، أخيرًا يعثر حارس الحديقة على إنسان الغاب ويسحب جسم الحيوان اللاواعي إلى السطح  مع التأكد من إبقاء رأسه فوق الماء، بينما كان المتفرجون يشاهدون عملية الإنقاذ تتكشف أمامهم ، شوهد حارس الحديقة يسبح مع القرد بين ذراعيه بصعوبة  نحو الشاطئ، ويكافح من أجل رفع إنسان الغاب على المنحدر الخرساني  لكنه تمكن من دفع الحيوان إلى الأرض وسحبه إلى أعلى التل.

38956-انسان-غاب-غارق-بحديقة-حيوان.jpeg
تُظهر لقطات أخرى حارس حديقة الحيوان وهو يقوم بإحياء إنسان الغاب باستخدام الإنعاش القلبي الرئوي  حيث يلهث الحيوان، وقالت حديقة الحيوان إنه بفضل جهود الحارس نجا القرد من المحنة وهو في حالة مستقرة حاليًا.

قال متحدث باسم حديقة الحيوان إنهم يعرضون لافتات تنصح الزائرين بعدم إطعام الحيوانات ما لم يُسمح بذلك على وجه التحديد ، إلا أن الكثير من الناس يتجاهلون التحذيرات ويقدمون لهم وجبات خفيفة.

44301-انسان-غاب-يغرف-في-فينبيرل-سفاري-بارك.jpeg