إعلان النتائج قبل نهاية يوليو الجاري

عوّاد يوضّح تفاصيل جديدة حول نتائج الثانوية العامة وطبيعة توزيع العلامات في الاختبارات

توجيهي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تناول مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية محمد عواد، نتائج الثانوية العامة وطبيعة توزيع العلامات في الاختبارات للعام الجاري.

وأشار في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، صباح يوم السبت، إلى أن الأمور سارت بشكل جيد حتى اللحظة، منوهًا إلى وجود بعض التحديات وكانت بالأساس بتدخل من الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة.

وفيما يتعلق بتعديل توزيع العلامات في امتحانات الثانوية العامة، أكد عواد على أن بعض الناس انساقت خلف الإشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك، مشددًا على أن الأسئلة المقالية هي في مصلحة الطالب وتعطيه الفرصة لكي يحصل على نصف أو ثلثي العلامة بينما السؤال الموضوعي فهو إما أن يحصل على العلامة الكاملة أو صفر.

وأوضح أن التعديل جاء بعدما شاهد الجميع في الفيديوهات التي انتشرت في القدس وبعض مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة من استخدام المكبرات للتشويش على سير الامتحانات، وعليه تم تعديل سؤال واحد من أصل سبعة. 

وحول نتائج التوجيهي والعلامات، قال عواد: "كان هناك قرارات مهمة ولصالح الطلبة مع التأكيد على أن الوزارة في هذا العام حاضرة من أجل إنصاف الطلبة والنتائج ستكون مبشرة ومطمئنة وهذا ما نجده من خلال متابعتنا لمراكز التصحيح والنتائج منسجمة مع النتائج في الأعوام السابقة".

وبين أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة للعام الجاري 2022، قبل نهاية يوليو الجاري.