بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 4 يوليو 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 4 يوليو 2022، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

القدس المحتلة: ذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم البلدة القديمة واعتقلت الشابين كرم العبيد، وخالد البراغيتي، من منزلي ذويهما، بعد أن عاثت فيهما خربا، كما اعتقلت الشاب أحمد العجلوني.

ومن العيسوية شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان: صالح عبيد، ومحمد داري، ومحمود داري.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: إبراهيم عبد البطاط من بلدة الظاهرية جنوبا، وحسان آدم خليل من بلدة بيت أمر شمالا، وجبر ربحي البدوي من مخيم العروب، بعد أن داهمت منازل ذويهم، وفتشتها.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

رام الله والبيرة: اعتقلت قوات الاحتلال 3 أشقاء من قرية بيت سيرا غرب رام الله بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها، وهم: عبد الرحمن حامد واوي، ومحمد حامد واوي، وحمدان حامد واوي.

كما عتقلت الشابين طه عرموش، بعد مداهمة منزله وسرقة مبلغ مالي منه، ومصادرة مركبته، ومهند فارس من بلدة بيتونيا، والشاب إبراهيم سمحان من رام الله.

بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم قرية أبو انجيم جنوب بيت لحم، واعتقلت الشاب أحمد إبراهيم الهريمي (٢٦ عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه

جنين: ذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أوس عماد الشلبي، و‘سلام محمد العجاوي، بعد اقتحام المدينة ومداهمة منزلي ذويهما في الحي الشرقي ونشر القناصة على أسطح العمارات وسط اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع دون ـن يبلغ عن وقوع إصابات.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الجبل الشمالي، واعتقلت الأسير المحرر كمال إبراهيم أبو ظريفة، كما داهمت المنطقة الشرقية، واعتقلت الأسير المحرر ماهر حرب، بعدما داهمت منزليهما وفتشتهما.

طولكرم: ذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عدنان عبد الحريم حسان (23 عامًا)، من مخيم نور شمس شرق طولكرم، أثناء مروره على حاجز "شوفي شمرون" غرب نابلس.

سلفيت: داهمت قوات الاحتلال صباح اليوم بلدة اسكاكا شرق سلفيت، واعتقلت كلًا من: نعيم حرب (55 عاما)، ونجله فراس (25 عاما)، وزيد حسام حرب (24 عاما)، وأمجد فؤاد، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

يشار إلى أن المعتقل نعيم حرب هو عم الشهيد حسن، الذي استشهد طعناً بسكين مستوطن قبل اسبوعين في القرية.