وزير الأوقاف الفلسطيني يلتقي بنظيره الأردني في مكة المكرمة

وزير الأوقاف الفلسطيني يلتقي بنظيره الأردني في مكة المكرمة
حجم الخط

مكة - وكالة خبر

استقبل وزير الأوقاف الفلسطيني الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ حاتم البكري، اليوم الإثنين في مكة المكرمة، نظيره الأردني محمد الحلايقة.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، نائب رئيس بعثات الحج حسام أبو الرب، ومن الجانب الأردني مدير عام الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ومدير عام صندوق الحج فؤاد الكوري، ومدير عام صندوق الزكاة د. عبد سميرات، ورئيس البعثة الطبية د. بسيم بني هاني، ورئيس البعثة الإعلامية جميل البرماوي، ومدير مكتب وزير الأوقاف زياد البيك.

ورحب البكري، باسم القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، بنظيره الأردني والوفد المرافق له.

وأشار إلى أن هذا اللقاء يعكس العلاقات التاريخية بين البلدين، والتي أكدتها القيادتان الفلسطينية والأردنية والقائمة على دعم القضية الفلسطينية وكل القرارات التي تتخذها القيادة الفلسطينية في الحفاظ على القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وقال: "نحن شعب واحد، العلاقات بين البلدين قائمة على الاحترام المتبادل والتآخي، عايشناها بالسراء والضراء واستقبلنا إبان النكبات التي تعرضت لها فلسطين، وكنا في الأردن كما قال الراحل الملك حسين نحن والفلسطينيون كالمهاجرين والأنصار".

وأشار الشيخ البكري إلى أن الرئيس عباس دائما يؤكد أن العلاقات القائمة بين البلدين، مغايرة لكل العلاقات بين فلسطين والعالم والدول العربية والإسلامية.

من جانبه، قال وزير الأوقاف الأردني: "نحن اليوم نزور أنفسنا، نحن والفلسطينيون شعب واحد، وهو ما يؤكد عليه الملك عبد الله الثاني خلال لقاءاتنا ولقائه مع الرئيس محمود عباس، وفي كل التوجيهات لكل الأردنيين".

ولفت إلى أن هذه الزيارة تعبر عن هذا الترابط والود، مؤكدا أن الأردن وقف دائما وسيبقى إلى جانب القضية الفلسطينية، فهي قضية الأردنيين وقضية كل إنسان مسلم، حتى يستعيد الشعب الفلسطيني ترابه الوطني ويقيم دولته المستقلة، وعاصمتها القدس. وقال الوزير الأردني: كل ما يمس فلسطين يمس الأردن وكل ما يتعرض له الفلسطينيون، يتعرض له الأردنيون، لا يمكن للشعبين أن ينفكا عن بعضهما، سنبقى دائما وحدة واحدة.