فتوح يُدين نتائج التحقيقات الأمريكية حول اغتيال الصحفية أبو عاقلة

فتوح يُدين نتائج التحقيقات الأمريكية حول اغتيال الصحفية أبو عاقلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، مساء يوم الإثنين، نتائج التحقيقات الأمريكية حول جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وقال قتوح في بيانٍ صدر عنه: "إنّ هذا  انحيازًا  فاضحًا لرواية الاحتلال واستهتارًا  بالدم الفلسطيني، وتشجيعًا من الإدارة الأمريكية علي استباحة الدم  الفلسطيني ومحاولة يائسة  لتبرئة عصابة الاحتلال  من تبعات هذه الجريمة النكراء  التي هزت العالم".

وعبّر عن رفضه 

وتابع: "أمام هذه النتائج الفاضحة والانحياز الكامل من قبل الولايات المتحدة والتي خالفت جميع نتائج التحقيق التي أُجريت سابقًا بما فيها تحقيقات لوكالات ومحطات إعلام أمريكية فإنّنا نعلن رفضنا للتحقيق الأمريكي ونعتبره تحقيق من وحي الخيال للدفاع عن القتله المجرمين وتبرئتهم".

وأردف: "نستنكر الانحياز الكامل لعصابة القتلة، ونعتبر الإدارة الأمريكية بموقفها واستهتارها، أنّها تبنت الرواية الإسرائيلية، وهذا موقف لا إنساني يعبر عن التحيز الكامل اللأخلاقي، وأنّها فقدت نزاهتها ومصداقيتها أمام العالم الذي أجمع علي تحمل الاحتلال مسؤولية قتل أبو عاقلة".

وأضاف: "نؤكّد أنّ الحكومة العنصرية وقيادتها السياسية وعصابة الجيش، وحدهم يتحملون المسؤولية المباشرة عن جريمة قتل أبو عاقلة 
 ونتمسك بفتح تحقيق دوليّ مستقل"، مُطالبًا بالتوجه الفوري إلى محكمة الجنايات الدولية لكشف الحقيقة ومعاقبة كل من له علاقه بإرتكاب هذه الجريمة.