نقابة المهن الموسيقية بعد الاجتماع الطارئ: هاني شاكر لا يزال نقيبا للموسيقيين

هاني شاكر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

 رفض مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر في اجتماعه الطارئ قبول استقالة النقيب هاني شاكر، وأكد طارق مرتضى، المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن الفنان هاني شاكر مازال نقيبا للموسيقيين.

وأضاف مرتضى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يبث على قناة ETC، أن الفنان هاني شاكر مازال متمسكًا بموقفه بعدم الرجوع مرة أخرى للعمل كنقيب لنقابة المهن الموسيقية.

ورفض مرتضى التعليق على تصريحات الموسيقار حلمي بكر، رأيه في الأصلح لتولي نقابة المهن الموسيقية بعد الفنان هاني شاكر، بأن الفنان مصطفى كامل هو أنسب شخص.

وعن تصريحات الفنان مصطفى كامل بوجود فساد في النقابة، عقّب: مصطفى كامل صديق عزيز، لكنه كان في وقت من الأوقات نقيب الموسيقيين، وتولى المنصب في وقت عصيب تزامنت معه الثورة والمنشآت التي حرقت، ومجلسه حارب من أجل حل المشكلة.

ولفت إلى أن موقف إدارة النقابة الخاصة بكامل، مماثل لموقف إدارة الفنان هاني شاكر، متابعًا: من يتولى زمام الأمور أي وقت له صلاحياته ومعطياته وله مساوئه، والأستاذ هاني شاكر شال كتير، وحاول تقديم المطلوب منه.

وأشار إلى أن الحل في الوضع الحالي مرتبط بعدول هاني شاكر عن قراره والعودة إلى مجلس الإدارة، مضيفًا: لو بعد انقضاء العام، طالب بعدم الترشح للمنصب هذا من حقه ولن أجادله في رأيه، قراره بالاستقالة كان مفاجئًا بعد كل ما قدمه من إنجازات ومشروعات.

وتقدم هاني شاكر، مساء الأحد، رسميا، باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين إلى أعضاء نقابة المهن الموسيقية، بعد فترة طويلة من إعلان الاستقالة شفهيا، وقال في نص استقالته: السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين.. أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وأننى قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة.

وأضاف: فقد وجدت تعارضا كبيرا بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذى بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعا للعداوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معا والله الموفق.

واشار مصدر من داخل نقابة الموسيقيين، إلى تمسك أعضاء مجلس النقابة بالبيان العاجل الذي صدر عقب انتهاء اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي، وجاء نصه: عقد مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية اجتماع طارئ لرفض استقالة أمير الغناء العربي هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وأجمع أعضاء مجلس الإدارة بالكامل على رفض الاستقالة".

وأضافت: يناشد مجلس الإدارة الفنان هاني شاكر بإعادة النظر في قراره والعدول عنه والعودة لممارسة مهام العمل النقابي واستكمال الإنجازات مع مجلس الإدارة التي شعر بها أعضاء الجمعية العمومية خلال السنوات الماضية.