فصائل فلسطينية تنعى الشهيد رفيق رياض غنام

الجهاد الإسلامي.jfif
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

زفت حركة "حماس" إلى شعبنا الفلسطيني المجاهد، الشهيد البطل رفيق رياض غنام (20 عامًا)، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة جَبَعْ في جنين اليوم.

وأكّد "حماس" في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أن جنين باتت مضرب المثل في الجهاد والتضحية والتصدي ببسالة لعدوان الاحتلال ومداهماته واقتحاماته الهمجية، وتواصل كتابة التاريخ المقاوم بدماء شهدائها الأبطال.

وأضافت: "إننا إذ نعزّي ذوي الشهيد غنّام ومحبيه، لندعو أهلنا ومقاومينا في مدن الضفة كافة إلى تصعيد المقاومة والاشتباك مع العدو، واقتفاء أثر جنين بمخيمها وبلداتها الصامدة، وإفشال مخططات الاحتلال العدوانية، حتى ننتزع حريتنا وعودتنا قريبًا بإذن الله.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء، الشهيد البطل رفيق رياض غنام (20 عاماً).

 وأكّدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، أن هذه الجريمة البشعة لن تنال من إصرار شعبنا على طريق الحرية والانعتاق من نير الاحتلال.

وثمنت بسالة أبناء شعبنا في الضفة المحتلة، وهي تقدم الشهيد تلو الشهيد، وتجسد رمزاً وشعلةً للمقاومة التي تضيء بدماء الشهداء طريق الكرامة والنصر لشعبنا.

من جهته، وجه عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أحمد خريس التحية لروح الشهيد البطل رفيق غنام الذي ارتقى فجر اليوم برصاص جيش الاجرام الصهيوني.

وقال خريس في تصريح صحفي إنّ دماء الشهداء النازفة على ثرى الوطن الحبيب تزيد من لهيب الثورة واشتعالها وتُشكّل الهاماً وموجهاً لكل الباحثين عن الوطن والحرية والعودة.

وأكّد أن هذه الحملة الممنهجة على جنين المقاومة ستتكسر على صخرة صمود أهلها وبسالة مقاوميها، ولن ينجح هذا الكيان السرطاني وأذنابه في إخماد جذوتها وستبقى جنين أيقونة المقاومة.

وأضاف: "نُجدد تأكيدنا على كتائب المقاومة المُسلحة وكافة المقاتلين في عموم مناطق الضفة، بتعزيز التنسيق الميداني ومواصلة استنزاف العدو الصهيوني في كل مواقع التماس والمُستعمرات، لتخفيف الضغط على مقاتلينا في جنين وعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بجنين وتحقيق مبتغاه".