بسبب تجاوزات الحوثيين .. انتهاء الهدنة في اليمن

تنزيل
حجم الخط

أعلنت قيادة التحالف العربي السبت عن انتهاء الهدنة في اليمن ابتداء من ظهر اليوم السبت، لاستمرار الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في "تكرار الاعتداءات على السعودية".

وذكرت قيادة التحالف في بيان لها أسباب إنهاء الهدنة التي طلبها سابقا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتم تمديدها لفترة إضافية.

وأوضح البيان "أن قرار وقف الهدنة جاء بعد استمرار الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح في خرقها من خلال تكرار الاعتداءات على الأراضي السعودية بإطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن، واستهداف المراكز الحدودية السعودية".

ولفت إلى أن "الحوثيين يتعمدون إعاقة أعمال الإغاثة ويستولون على المواد الغذائية والطبية المقدمة للشعب اليمني، ولا يتوانون عن قصف المساكن وقتل واعتقال المواطنين اليمنيين في المدن التي تخضع لسيطرتهم".

يذكر أن أول جولة من محادثات السلام بين الطرفين تأجلت، وصرح مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بأن الطرفين سيلتقيان مجددا في الـ14 من يناير/كانون الثاني.

وكانت الأطراف وافقت في اليمن على هدنة مدتها سبعة أيام قابلة للتجديد برعاية الأمم المتحدة وبدأت يوم الـ15 من ديسمبر/كانون الأول.