وقفة احتجاجية أمام الصليب الأحمر بالخليل تنديدًا بجريمة الإهمال الطبي بحق الأسرى 

وقفة احتجاجية أمام الصليب الأحمر بالخليل تنديدًا بجريمة الإهمال الطبي بحق الأسرى 
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

نظم نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل، تنديدًا بسياسة الإهمال الطبي التي ينتهجها الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الأسرى.

ورفع المشاركون في الوقفة، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسرى، وصور الشهيدة سعدية فرج الله، ولافتات تندد بجرائم الاحتلال بحق ابناء شعبنا.

وطالبوا الصليب الاحمر والمؤسسات الدولية والإنسانية، بالوقوف عند مسؤولياتهم، والعمل الفوري على إطلاق سراح كافة الأسرى، خاصةً المرضى منهم، ووقف سياسة الإهمال الطبي المتعمدة التي ينتهجها الاحتلال بحق اسرانا البواسل.

بدوره، قال الناطق الإعلامي لنادي الأسير أمجد النجار: "إنّ الاحتلال تسبب في استشهاد 230 شهيدًا في سجونه من أبناء الحركة الاسيرة منذ عام 1967، نتيجة سياساته الإجرامية بحق أسرانا ومنها الإهمال الطبي المتعمد، والتي كان آخر ضحاياها الشهيدة فرج الله".

وتابع: "ما جرى مع الشهيدة فرج الله هو نتيجة للإهمال الطبي المقصود، فقد كان واضحًا لقضاة محكمة الاحتلال الوضع الصحي المتدهور للأسيرة، أثناء حضورها لقاعة المحكمة، مع ذلك لم يحركوا ساكنًا ولم يقدم لها العلاج اللازم لإنقاذ حياتها".

وحذّر النجار من ارتفاع أعداد الشهداء من أبناء الحركة الأسيرة في الأيام المقبلة، مُشيرًا إلى أنّ استمرار صمت المجتمع الدولي على جرائم الاحتلال، وعجز مؤسساته الحقوقية والإنسانية عن القيام بواجبها في ردع الاحتلال ومحاسبته، شجع الاحتلال على الاستمرار والتمادي في جرائمه.