"ندعم حل الدولتين"

تفاصيل اتصال هاتفي بين لابيد ووزير الخارجية الأمريكية

لابيد وبلينكن.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اتصالاً هاتفيًا مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد. 

وأكّد بلينكن، خلال الاتصال الهاتفي على التزام الولايات المتحدة الثابت بالشراكة الأمريكي الإسرائيلية وأمن "إسرائيل" ومواجهة التهديدات المشتركة، بما في ذلك التهديدات من إيران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس: "إنّ الوزير بلينكن شدد لرئيس حكومة الاحتلال على دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين".

وأشار بلينكن إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يتطلع إلى الاحتفال بالشراكة الأمريكي مع "إسرائيل" خلال زيارته المقبلة للشرق الأوسط.

وذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية، لشبكة "سي إن إن."، أنّ بلينكن أثار مع لابيد النتائج التي توصل إليها منسق الأمن الأمريكي فيما يتعلق بمقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، في حين تم استبعاد الموضوع من البيان الرسمي للوزارة.

وأضاف المسؤول الأمريكي: "أنّ بلينكن أشار إلى أن "الولايات المتحدة ستواصل العمل عن كثب مع السلطات الإسرائيلية والفلسطينية"، وأكد مجددًا على الحاجة إلى المساءلة في أعقاب الوفاة المأساوية للصحافية أبو عاقلة".

ونقلت الإذاعة العبرية الرسمية "كان"، عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله: "إنّ حكومة الاحتلال اعترضت على الاستنتاج الذي توصلت إليه الولايات المتحدة بأن إطلاق النار الذي قتل الصحفية كان على الأرجح من الجيش الإسرائيلي"، والذي قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه استند إلى التحقيقات الإسرائيلية والفلسطينية.