تفاصيل لقاء الوزير البكري برئيس بعثة الحج الكويتية

تفاصيل لقاء الوزير البكري برئيس بعثة الحج الكويتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري، اليوم الخميس، برئيس بعثة الحج الكويتية ووكيل وزارة الأوقاف فريد عمادي.

وبحث البكري، خلال لقائه بالمهندس عمادي، سبل تعزيز التعاون المشترك ودعم القدس، مُثمنًا دعم دولة الكويت الشقيقة أميرًا وحكومةً وشعبًا، للقضية والشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أنّ هذه الزيارة تأتي لتأكيد عمق هذه العلاقات وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين، مُستعرضًا الانتهاكات "الإسرائيلية" بحق أبناء شعبنا وأرضه ومقدساته، خاصةً في مدينة القدس، واقتحامات المستوطنين اليومية للمسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين، ومنع المواطنين من الوصول إلى الأماكن المقدسة.

وناقش مع رئيس بعثة الحج الكويتية، العديد من القضايا المشتركة التي يجب أنّ تكون على طاولة البحث في المرحلة المقبلة بين الجانبين، خاصةً دعم مدينة القدس.

وقال: "وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية لها باع طويل في خدمة المشروع الاسلامي في العالم، ونأمل بأنّ يكون لهذه الجهود انعكاس على فلسطين من خلال التنسيق والتعاون في تنفيذ البرامج والمشاريع في فلسطين والأماكن الإسلامية فيها".

وعبّر الشيخ البكري، عن أمله بارتقاء التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ونظيرتها الكويتية في المرحلة المقبلة بعد انتهاء موسم الحج لتطوير الخطاب الديني، ووضع استراتيجية لعمل وزارة الأوقاف ليس على مستوى فلسطين فقط إنما على المستوى العربي، وفق رؤية القيادتين السياسيتين لفلسطين والكويت.

بدوره، رحّب رئيس بعثة الحج الكويتية، بالوزير البكري والوفد المرافق له، لافتًا إلى أنّ الكويت تكن لفلسطين تقديرًا واجلالاً لما يقوم به شعبها من صمود أمام دولة الاحتلال "الإسرائيلي".

وتابع: "هذه الأرض مقدسة ولها مكانة في قلب كل مسلم، ففيها المسجد الأقصى الذي تشد الرحال إليه، كما قال رسولنا الكريم".

وأضاف: "واجبنا تجاه فلسطين وقضيتها هو واجب النصرة والمساندة والدفاع، وأنّ مد يد العون لأخوتنا في فلسطين هو واجب شرعي قبل أنّ يكون واجبًا سياسيًا أو أخويًا".

ونوّه إلى أنّ المؤسسات الرسمية والأهلية تبذل جهودها في دعم الأعمال الخيرية في أرض فلسطين.