12 مصابا بالرصاص إثر مهاجمة جنازة الشهيد الزعاقيق

thumb (4)
حجم الخط

اصيب، بعد ظهر اليوم السبت، 12 مواطناً بالرصاص المطاطي بينهم إصابتان بالرأس، والعشرات بحالات اختناق، بعد مهاجمة قوات الاحتلال موكب جنازة الشهيد عمر الزعاقيق، خلال عملية تشييعه الى مثواه الاخير في مقبرة بيت أمر بمشاركة الالاف من المواطنين.

 

وأفاد الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عياد عوض أن قوات الاحتلال هاجمت موكب الشهيد الزعاقيق بقنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص المطاطي، مؤكدا إصابة 12 مواطناً بالرصاص.

وتابع أن من بين الإصابات الشاب أحمد محمود عياد عوض (29 عاما) الذي اصيب برصاصة في الرأس، وتم نقله بواسطة سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر، الى احد مستشفيات الخليل لتلقي العلاج، مؤكدا أن جراحه وصفت بالمتوسطة، والمواطن عودة عبد الرحمن العلامي (57 عاما) الذي أصيب برصاصة مطاطية في الرأس، وأن طواقم الاسعاف عالجته ميدانياً.  

وقال عوض إن سيارات الإسعاف نقلت عدداً من المصابين الى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج واصابتهم، مؤكدا أن حالتهم وصفت بالطفيفة، وأن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل بيت امر واعتلاء اسطح منازل المواطنين، منها فؤاد محمد ابو عياش وابراهيم صالح ابو عياش، مشيرا إلى أن المواجهات تركزت في منطقة عصيدة.