خلال خطبة عيد الأضحى 

الحية: ستبقى فلسطين عنوان وحدة الأمة وصراعها مع أعدائها

الحية: ستبقى فلسطين عنوان وحدة الأمة وصراعها مع أعدائها
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس" خليل الحية، اليوم السبت، على أنّ فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، ستبقى عنوان وحدة الأمة وصراعها مع أعدائها.

وقال الحية خلال خطبة عيد الأضحى المبارك: "إذا كان عيد الأضحى هو يوم الفداء، فهو يوم الأمل والبشرى"، مُعبرًا عن رفضه التطبيع مع الاحتلال "الإسرائيلي".

ودعا الدول المطبعة أنّ تتراجع عن قرارها، مُضيفًا: "الذين يحاولون إبعاد أمة محمد عن دينها سيفشلون، وأمتنا وفية لمدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك".

وتابع: "المسجد الأقصى هو عنوان الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، ومعركة المسجد الأقصى سننتصر فيها بإذن الله تعالى"، مُردفًا: "أرادوا بقضيتنا سوءًا فظنوا أنهم بإمكانهم إنهاء قضية فلسطين".

واستكمل: "سيفشل المطبعون لأنّ أمتنا عميقة الجذور والإيمان، وما من جهة ذهبنا إليها إلا وكانت قضية فلسطين هي قضية وحياة وقبلة الأمة، نحمد الله أنّ جعل قضيتنا قضية مباركة مقدسة ارتبطت بمسرى نبينا".

وختم الحية حديثه بالقول: "أرادوا حرف البوصلة وألا يكون الأقصى عنوان للصراع، فكان الأقصى هو العنوان، هذه الجموع المؤمنة في مشارق الأرض ومغاربها تهتف لفلسطين والمسجد الأقصى".