علماء مسلمون يُوجهون نصيحة لحركة حماس بشأن علاقاتها مع النظام السوري.. طالع التفاصيل

علماء مسلمون يُوجهون نصيحة لحركة حماس بشأن علاقاتها مع النظام السوري.. طالع التفاصيل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 وجه وفد من علماء مسلمين، اليوم الأحد، نصيحة لحركة حماس، بشأن علاقاتها مع النظام السوري.

وقال نحو8 علماء في بيانٍ صدر عنه: "ننصح حركة حماس بمراجعة قرارها باستعادة العلاقة مع النظام السوري، بسبب ما يترتب عليه من مفاسد عظيمة".

والتقى العلماء بقيادة المكتب السياسي لحركة حماس للاستماع منهم مباشرة حول ما يتعلق بقرارهم الخاص بالعمل على استعادة العلاقة مع سوريا والقيام بواجب النصيحة، فيما لم تُعلق حماس على البيان فورًا.

وأوضح أنّ القرار ينتج عنه مفاسد عظيمة، ولا يتفق مع المبادئ والقيم والضوابط الشرعية، ويقتضي أنّ تقوم الحركة بمراجعته وإعادة دراسته في ضوء ما ذكره العلماء.

 وتابع: "العلماء في انتظار رد قيادة الحركة ليقوموا بالواجب الشرعي المناسب للموقف، والمحقق لمصلحة قضية فلسطين التي هي قضية المسلمين جميعًا".

وحمل البيان توقيع كل من رئيس هيئة علماء اليمن الشيخ عبد المجيد الزنداني، ورئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي، والأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القره داغي، ونائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عصام أحمد البشير، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ عبد الحي يوسف، والأمين العام لرابطة علماء المسلمين الشيخ محمد عبد الكريم ، وأمين عام مجلس البحوث بدار الإفتاء الليبية الشيخ سامي الساعدي، وعضو مجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ وصفي عاشور أبو زيد.