هبوط اضطرارى لطائرة بين السيارات على الطريق السريع

هبوط اضطراري
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

فى لحظة درامية، تظهر كاميرا مثبتة بطائرة صغيرة فى ولاية كارولينا الشمالية، مشهد وكأنه فيلم سينمائى، حيث اضطر طيار إلى الهبوط اضطرارياً على طريق سريع بين الولايات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

64746-لحظة-هبوط-الطائرة.jpeg
وهبطت الطائرة ذات المحرك الواحد التى يُعتقد أنها من طراز Aero Commander 100 على طريق الولايات المتحدة 19، بالقرب من جسر فى مقاطعة سوين، فى حوالى الساعة 11:45 صباحًا، حسبما أفاد مكتب عمدة المقاطعة المحلى.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات، وفقًا للأخبار المحلية، وأشار قائد الطائرة، إلى أن الهبوط الاضطرارى كان مرتبطًا بفشل المحرك، وأن والد زوجته كان على متن الطائرة فى ذلك الوقت، عندما كان يشاهد عقارًا تم شراؤه بالقرب من بحيرة فونتانا، حيث قال: "لقد بدأت فى الاطلاع على قائمة التحقق الخاصة بى وتمكنت من إعادة تشغيل الطائرة والطيران نوعًا ما قليلاً، لكنها لم تطير إلا لمدة 3 إلى 5 ثوانٍ، ثم عادت للأسفل وبدأت فى الهبوط مرة أخرى".

36852-الطيار-يروى-تفاصيل-الواقعة.jpeg
ويُظهر مقطع الفيديو أن الطائرة أحادية المحرك تنزل بثبات على الطريق السريع، حيث ظهر فجوة صغيرة بين السيارات لتجنب التسبب فى وقوع حادث خطير، وانتهى الأمر بالطريق الرئيسى ليكون أفضل خيار له للهبوط، معتبراً أنه قطعة الأرض الوحيدة المسطحة فى منطقة جبلية بخلاف ذلك.