خلال زيارته للمنطقة الأسبوع الجاري

بايدن يُقرر تقديم مساعدة بقيمة 100 مليون دولار لمستشفيات فلسطينية في القدس الشرقية

بايدن
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرر الإعلان عن مساعدة بقيمة 100 مليون دولار لمستشفيات فلسطينية في القدس الشرقية، خلال زيارته لمنطقة الشرق الأوسط خلال الأسبوع الجاري.

وحسب ما أورده الموقع الأمريكي اليوم الإثنين، ترى إدارة بايدن التعهد بالتمويل أنه الشيء الرئيسي الممكن تحقيقه للفلسطينيين خلال الزيارة، منوهة إلى أنه من المتوقع أن يزور بايدن واحدا من هذه المستشفيات، خلال الزيارة.

وأشار إلى أن إدارة بايدن طلبت من السعودية والإمارات وقطر تقديم مساعدات للمستشفيات موازية للمساعدات الأمريكية.

يشار إلى أن دولة الإمارات، أعلنت في وقت سابق عن منحة بقيمة 25 مليون دولار إلى مستشفى المقاصد السبت الماضي، ولم تقدم بعد السعودية وقطر أي تعهدات محددة لإدارة بايدن.

وحسب ما أفاد به مسؤولان إسرائيليان، طلبت الإدارة الأمريكية من حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقديم تمويل للمستشفيات، لكنها لم تعط ردا بعد على ذلك.

ويذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، كانت قد قطعت 25 مليون دولار  للمستشفيات في القدس الشرقية في سبتمبر عام .2018 وكانت الخطوة جزءا من تحرك أوسع لقطع المساعدات بعدما أوقفت السلطة الوطنية الفلسطينية المباحثات مع إدارة ترامب لقرارها الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.