الأحزاب المعارضة السريلانكية تجتمع للتوافق على حكومة جديدة

سريلانكا
حجم الخط

كولمبو - وكالة خبر

أعلن موقع (سكاي نيوز) بالعربية، اليوم الإثنين، أن الأحزاب المعارضة في سريلاكا، اجتمعت مساء أمس، للتوافق على تشكيل حكومة جديدة عقب عرض الرئيس ورئيس الوزراء بالتنحي.

وفي وقت سابق، أبلغ الرئيس السريلانكي، غوتابايا راجاباكسا الذي فرّ من البلاد قبل عدة أيام، رئيس الوزراء، رانيل فيكريمسينجي، أنه سيتنحى.

ومن جانبه، قال رئيس البرلمان في وقت سابق، إن راجاباكسا، سيستقيل الأربعاء، بعد أن اقتحم آلاف المحتجين المقر الرسمي للرئيس.

واقتحم المتظاهرون منازل كبار المسؤولين، بمن فيهم الرئيس، وأضرموا النار بأحدها في حالة من الغضب من جراء الأزمة الاقتصادية، وبقي متظاهرون في المقر الرسمي المطل على الساحل للرئيس غوتابايا راجابكسا ومنزل رئيس الوزراء، وقالوا إنهم سيبقون لحين تنحي الرجلين

يشار إلى أن مكان تواجد الرئيس ليس معروفا، غير أن مكتبه أصدر بيانا قال إنه أمر بالتوزيع الفوري لشحنة غاز الطهي على الجمهور، مما يشير إلى أنه ما زال يعمل.

ونشر الجيش جنوده في أنحاء العاصمة كولومبو، ودعا رئيس أركان الدفاع شافيندرا سيلفا، إلى دعم الجمهور للحفاظ على النظام العام.

غير أن الجنود لم يحركوا ساكنا واكتفوا بمراقبة المشهد على بعد من المواطنين، الذين هرعوا وقفزوا إلى حوض نافورة في منزل راجاباكسا مترامي الأطراف، وتمددوا على الأسرة والتقطوا صورا لأنفسهم بهواتفهم الخلوية.