كيف تتخلصين من رائحة الأضحية

رائحة اللحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

في الغالب تعانى معظم الأسر من وجود رائحة كريهة في المنزل بعد ذبح الأضحية، ما يجعل ربة المنزل في حيرة دائمة كى تتخلص من نلك الرائحة، وقد تضعها في موقف محرج إذا كانت هناك عزومة في ذلك اليوم، لذلك إليكِ بعض حيل المضمونة والمجربة للتخلص من رائحة اللحوم والأضاحي العالقة في منزلك.

مسحوق الفانيليا

تعد رائحة زهرة الفانيليا من الروائح النفاذة، ويمكنك وضعها في كوب من الماء وتقلب حتى الإذابة ثم نمسح بها الأماكن الأرضيات والمناضد وممكن أن نضعها في أركان المطبخ حيث تعمل على امتصاص الروائح الكريهة.

الليمون

الليمون غنى جدًا بالفوائد، وخاصة أنه مطهر ممتاز، يمكنكِ وضع نصف ليمونة في اركان المنزل والمطبخ خاصة لتحصلي على نظافة سريعة وتطهير كامل للمكان، وخاصة التخلص من رائحة الضأن.

القهوة

حبيبات القهوة من أهم الأشياء التي تقضى على الروائح الكريهة، يمكنك وضع مسحوق القهوة في أركان المنزل وخاصة المطبخ، فهي تعمل بشكل مبهر على انبعاث رائجة البُن الجميلة وتمتص الروائح النفاذة الصادرة من الأضحية.

القهوة..

تنظيف وفتح النوافذ

احضري قطعة من القماش منقوعة في خل طعام وقومي بمسح النوافذ مع فتحها، وهذا يمنع من التصاق الروائح النفاذة بها وتخلصك تمامًا منها.

التطهير والتعقيم

استخدمي رشاش الملح والخل في مسح الأسطح والأرضيات بعد الذبح، ويستحسن أن تستخدميه بطريقة يومية بعد الطهى للإزالة كافة الروائح بالمطبخ. حيث يعملان على تعقيم وتطهير الأرضيات من كافة الميكروبات .

أقراص الفحم

أقراص الفحم تعمل على قضاء على الروائح الكريهة وخاصة من الثلاجة، ستجدين نتائج فعالة وسريعة لامتصاص الروائح وتطهير الثلاجة.