بالصور: داخلية غزة تُنهي العمل بخطة موسم عيد الأضحى المُبارك

داخلية غزة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة ، مساء يوم الثلاثاء، عن انتهاء  العمل بخطة الانتشار الخاصة بعيد الأضحى المبارك، بهدف تسيير الحياة العامة، وتوفير الأجواء الهادئة والملائمة لضمان سبل الراحة للمواطنين.

واستمرت الخطة على مدار أيام عيد الأضحى، وشارك في تنفيذها الآلاف من الضباط والعناصر من مختلف أجهزة الوزارة.

وشملت الخطة: تسهيل حركة المرور في الشوارع والمفترقات الرئيسية، ومتابعة الأسواق، ومراقبة أماكن ذبح الأضاحي ومتابعة الأماكن الترفيهية وشاطئ البحر والمتنزهات.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم في تصريحٍ صحفي: "إنّ خطة عيد الأصحى تمت بنجاح"، مشيداً بجهود منتسبي الوزارة الذين واصلوا الليل بالنهار لخدمة المواطنين وتوفير الأجواء الملائمة لهم.

وأضاف البزم: "أنّ الوزارة عملت وفق خطة خاصة لتوفير الأجواء الملائمة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، شاركت في تنفيذها العديد من الأجهزة والإدارات وفي مقدمتها جهاز الشرطة بإداراته المختلفة".

وأكد على أنّ جميع أجهزة الوزارة كانت في حالة استعداد وجاهزية عالية خلال إجازة عيد الأضحى من أجل إنجاح الخطة، وتوفير الأجواء الملائمة لتمكين المواطنين من تأدية مناسك العيد والعادات المجتمعية.

وأشار إلى أنّ الخطة ركّزت على منع الازدحامات وتأمين كل مفترقات الطرق، مضيفاً "انتشرت شرطة المرور من أجل تسهيل حركة المواطنين خاصة في ظل الزيارات الاجتماعية خلال فترة العيد والتنقل المكثف بين كل محافظات القطاع".

ونوّه البزم إلى أن شرطة المرور عملت على تأمين تنقل المواطنين دون حصول أي منغصات أو وقوع أية حوادث تُؤدي الى تعكير صفوهم.

وتابع: "كما انتشرت الشرطة حول الأماكن السياحية التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال إجازة العيد وشارع الرشيد على امتداد ساحل القطاع لما يشهده شاطئ البحر من إقبال كبير من المواطنين".

ولفت إلى أنّ شرطة المرور والشرطة البحرية عملت على تسهيل حركة المواطنين في شارع الرشيد وشاطئ البحر على مدار أربعة أيام العيد.

في سياق متصل، بيّن البزم أنّ دائرة مباحث التموين عملت على متابعة ومراقبة كافة مزارع المواشي قبل العيد من أجل التأكد من سلامة الإجراءات التي تتم في هذه المزارع.

وأردف: "كما تابعت الإدارة العامة للشؤون العامة بالوزارة جميع أماكن ذبح الأضاحي لمراقبة عمل الجمعيات الخيرية التي تنشط في توزيع لحوم الأضاحي على الفقراء، حيث انتشرت فرقها الميدانية داخل المزارع لمراقبة عملية الذبح وفق الأعداد المحددة، والمراقبة على عمل الجمعيات للتأكد من سلامة الإجراءات التي تقوم بها في توزيع اللحوم".

بالصور: داخلية غزة تُنهي  العمل بخطة موسم عيد الأضحى المُبارك
بالصور: داخلية غزة تُنهي  العمل بخطة موسم عيد الأضحى المُبارك