بريطانيا: حزب المحافظين يُرشح 8 شخصيات للمشاركة في انتخابات خلافة جونسون

جونسون
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

رشح حزب المحافظين البريطاني 8 شخصيات للمشاركة في انتخابات خلافة بوريس جونسون، على زعامة الحزب ورئاسة الحكومة، وحددت اللجنة البرلمانية للحزب اليوم الأربعاء موعدًا لإجراء الجولة الأولى من التصويت.

واعتبارًا من، اليوم الأربعاء، على المرشحين الثمانية أن ينالوا تأييد 30 نائبًا خلال التصويت الاول، وستتم عملية ثانية الخميس وثالثة الاثنين إذا اقتضى الأمر.

بدوره، قال رئيس لجنة عام 1922 المسؤولة عن تنظيم شؤون الحزب غراهام برادي: "إنّ القائمة النهائية للمترشحين تضم 8 أسماء للتنافس على قيادة الحزب.

وأشار برادي، إلى أنّ أول جولة من عملية الاقتراع ستجرى اليوم الأربعاء، وستعلن النتائج "في أقرب وقت بعد ذلك، موضحًا أنّ  الهدف من جلسات الاقتراع المتتالية هو الوصول إلى مرشحَين فقط قبل العطلة البرلمانية التي تبدأ في 22 تموز/يوليو الجاري.

وأضاف برادي: "أنّ قائمة المترشحين تضم النائبة كيمي بادينوش، والنائب العام سويلا برافرمان، والنائب جيريمي هانت، ووزيرة التجارة بيني موردونت، ووزير المالية الأسبق ريشي سوناك، ووزيرة الخارجية ليز تروس، والنائب توم توجندهات، ووزير المالية السابق ناظم الزهاوي".

وفي الجولة الأولى من التصويت يتعين حصول المرشحين على دعم 30 نائبا على الأقل لمواصلة التقدم في المنافسة، على أن تجرى الجولة الثانية الخميس المقبل.

المصدر: موقع (عرب 48)