الجهاد الإسلامي تُعلق على زيارة بايدن المرتقبة للأراضي المحتلة

نافذ عزام.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

علق عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نافذ عزام، اليوم الأربعاء، على زيارة الرئيس الأمريكي المرتقبة للأراضي المحتلة.

واستبعد عزام، في تصريحٍ صحفي، أنّ  يحمل الرئيس الأمريكي جو بايدن، رؤية جديدة للقضية الفلسطينية، خلال زيارته للمنطقة.

وأعرب عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تحاول فقط تشكيل حلف جديد بقيادتها، وترميم علاقاتها في المنطقة، قائلاً: "نحن لا نثق بأمريكا وسياساتها بغض النظر عن ساكن البيت الأبيض أو الحزب الذي يحكم، ونؤمن أن أمريكا منحازة لعدونا وهي لا تقف أبداً موقفًا أخلاقياً تجاه قضايا الأمم والشعوب الأخرى".

وأضاف عزام: "أنّ المنطقة عاشت نوعًا من الفوضى في ظل إدارة دونالد ترامب الذي فعل ما لم يفعله رئيس آخر وخلف إرثًا من الفوضى والجنون، وبايدن يحاول أنّ يصلح هذا الإرث وهذه التركة ويحاول أن يرمم علاقات أمريكا في المنطقة والعالم بشكل عام وتحسين صورة أمريكا، ليس من خلال إنصاف المظلومين وإيجاد حلول أخلاقية للقضايا والأزمات ولكن من خلال تغييب الصورة وتغيير الشكل".

وتابع: "إنّ بايدن يحاول تعزيز الجبهة والمحور والجهة التي يمكن أن تكون داعمة للسياسة الأمريكية وما تقوم به "إسرائيل" ويحاول ان يشكل من جديد تحالفًا تقوده أمريكا في المنطقة".

وأشار إلى أنّ هناك أهداف خبيثة لأمريكا، ولكن نظن أن العالم تغير وأن أمريكا لا تستطيع وقتما تريد وكيفما تريد مواجهة الأمم والشعوب الأخرى، موضحًا أنّ ترامب بذل جهوداً مجنونة من أجل فرض حل للمنطقة عبر صفقة القرن ، انتهت ولايته وانتهت معه صفقة القرن، وبايدن لن يستطيع إحياءها".

واختتم عزام حديثه بالقول: "إنّ "إسرائيل أجندتها مختلفة وحتى مع الحلف الوثيق الذي يجمعها مع أمريكا، وهي تريد أن تعمل أمريكا في خدمتها بكل ما تريده"، معرباً عن اعتقاده بأن "إسرائي"ل لن تستطيع دخول مواجهة عسكرية مع إيران، لأنها وأمريكا تدركان قوة إيران العسكرية.