3 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

3 أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دخل ثلاثة أسرى فلسطينيين، اليوم الأربعاء، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وذكر نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ صدر عنه، أنّ الأسير رامي حسان "41 عامًا" من الخليل، دخل عامه الـ19 على التوالي والأخير في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2004، وهو محكوم بالسجن المؤبد خمس مرات و22 عامًا ونصف.

وأشار إلى أنّ الأسير حسان تعرض للمطاردة قبل اعتقاله لمدة عامين، وواجه بعد اعتقاله تحقيقًا قاسيًا استمر لمدة 75 يومًا، ولاحقًا حكم عليه الاحتلال بالسجن لمدة 19 عامًا، وسبق أنّ تعرض للاعتقال لأول مرة وهو طفل، وفي عام 2005 يوم موعد محاكمته توفيت والدته، وحرمه الاحتلال من وداعها.

وأوضح أنّ الأسير عساف زهران "46 عامًا" من طولكرم، دخل عامه الـ18 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله عام 2005، وهو محكوم بالسجن المؤبد خمس مرات، و22 عامًا ونصف.

ولفت إلى أنّ الأسير زهران تعرض للمطاردة لنحو عامين، وسبق أنّ تعرض للاعتقال عدة مرات حتى عام 2003، أيّ قبل اعتقاله عام 2005، وأمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه قبل الاعتقال الحالي، نحو 9 سنوات.

أما الأسير نافز غروف "52 عامًا" من أريحا دخل عامه الـ21 على التوالي في سجون الاحتلال، وذلك منذ اعتقاله في تموز عام 2002.

وتعرض غروف للمطاردة لعدة أشهر قبل اعتقاله، ولاحقًا واجه تحقيقًا قاسيًا وطويلاً، وحكم عليه الاحتلال بالسجن 30 عامًا، ثم رفع الاحتلال حكمه إلى السجن المؤبد مدى الحياة.