العسومي يُشيد بكلمةٍ ألقاها محمد بن زايد للشعب الإماراتي

عادل العسومي
حجم الخط

دبي - وكالة خبر

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بالكلمة التي ألقاها رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للشعب الإماراتي، مؤكدًا على أنها خارطة طريق ترسخ مكانة دولة الإمارات عربيًا وإقليميًا ودوليًا، وتعزز نهضتها التنموية الشاملة.

جاء ذلك تعقيبًا ألقاها بن زايد، وجهها لأبناء شعبه والمقيمين على أرض دولة الإمارات، واصفًا إياها بأنها ترسم خطوطًا واضحة المعالم لمستقبل زاهر.

وقال: إن "هذه الكلمة المهمة أكدت على الثوابت الوطنية التي قامت عليها دولة الإمارات منذ مرحلة التأسيس حتى أصبحت الآن في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في كافة المجالات، ومقصدًا لمختلف الجنسيات حول العالم، فضلًا عما تمثله كنموذج تنموي وريادي يحظى بتقدير وإعجاب العالم أجمع".

وشدد العسومي، على أن مفردات كلمة بن زايد، خاصة في مجال السياسة الخارجية، تضمنت رؤية استراتيجية ثاقبة تمثل قيمة مضافة إلى منظومة العمل العربي المشترك وتعزز من جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما وثمّن، الدور الريادي لدولة الإمارات في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، في ظل السياسة الحكيمة والدبلوماسية الرصينة لبن زايد، والتي تنطلق من النهج الراسخ للمغفور له باذن الله، مؤسس مسيرة الاتحاد المباركة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، طيب الله ثراهما.