بريطانية تجرى اختبارات قيادة بدلا من 150 شخصا خلال عامين

متهمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تم القبض على امرأة بريطانية انتحلت شخصية آخرين لإجراء أكثر من 100 اختبار قيادة لهم، حيث اعترفت إنديرجيت كور، صاحبة الـ 29 عامًا، من ويلز، بإجراء حوالى 150 اختبار قيادة نظريًا وعمليا بين عامى 2018 و 2020، وتقاضت 800 جنيه إسترلينى لكل منهم، فى جلسة استماع بالمحكمة.

وقالت القاضية، إنها ربما كانت ستجني ثروة بقيمة 120 ألف جنيه إسترلينى من خلال المخطط بالإضافة إلى المساهمة في جعل السائقين غير المؤهلين وضعفاء ومعرضين للخطر على طرق بريطانيا.

تم إجراء تحقيق من قبل المحققين فى جنوب ويلز بعد الاشتباه بين الموظفين فى مراكز الاختبار بأنها ربما كانت تنتحل صفة متقدمين حقيقيين للاختبار، ووجدت وحدة الجريمة المنظمة الإقليمية في جنوب ويلز، تاريان، أنها كانت تعرض إجراء اختبارات القيادة للمتقدمين الذين يجدون صعوبة في اللغة الإنجليزية.

فيما قال المدعي العام جيمس هارتسون، للمحكمة، "يجب إجراء اختبارات القيادة باللغة الإنجليزية أو الويلزية أو لغة الإشارة فقط ولا يمكن لمترجم فورى مرافقة الشخص أثناء إجراء الاختبار".

ووفقًا لوكالة معايير السائق والمركبة، عندما يطلب مقدم الطلب إجراء اختبار قيادة على بعد مئات الأميال من المنزل، فإنه يثير الشكوك حول الاحتيال، والعديد من التناقضات فى الوثائق بما فى ذلك ظهورها فى بطاقات الهوية المقدمة دفع المسؤولين إلى الاعتقاد بأن كور ، منتحلة شخصية.

وقال رئيس المحققين ستيفن مالونى، الذي ترأس التحقيق، "الجرائم التى ارتكبهتا كور تحايل على عملية اختبار القيادة، وتعرض مستخدمى الطريق الأبرياء للخطر، من خلال السماح لسائقي السيارات غير مهرة وخطرين بالحصول على تراخيص تبدو مشروعة".