وجه نداء عاجل للدول العربية

تفاصيل لقاء العسومي مع رئيس مجلس الشعب الصومالي

العسومي.
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

وجه رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي نداءً إلى الدول العربية لتقديم المساعدات الممكنة لجمهورية الصومال ومساندتها في تجاوز أزمة الجفاف التي تشهدها الأراضى الصومالية للسنة الثالثة على التوالي.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين العسومي ورئيس مجلس الشعب بجمهورية الصومال الفيدرالية آدم محمد نور رئيس، حيث  بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات بين البرلمان العربي ومجلس الشعب الصومالي وسبل تقديم الدعم له عقب اكتمال الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخراً في الصومال.

وشدد العسومي خلال اللقاء، على أهمية أن تبادر الدول العربية والمؤسسات الدولية المانحة إلى مد يد العون لمساعدة الملايين من أبناء الشعب الصومالي المعرضين لخطر المجاعة بسبب هذه الأزمة المدمرة التي تلوح في الأفق منذ شهور.

وأكّد على حرصه الدائم على تعزيز التعاون بين البرلمان العربي وبرلمان الصومال، مجدداً التأكيد على الموقف الثابت للبرلمان العربي بشأن تقديم الدعم الكامل للصومال خلال تلك المرحلة الحاسمة من تاريخه، ودعم جهود تثبيت الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية والتعافي الاقتصادي في البلاد، لتمكينها من تجاوز التحديات التي تواجهها في جميع المجالات.