الدوري المصري

بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة

albums_matches_2832524_koo_62ee78f2-4365-4565-b77f-cb39ae97550f10.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الزمالك فوزا مثيرا على حساب مضيفه غزل المحلة بنتيجة 2-0 مساء  السبت، في افتتاح الجولة 25 من عمر الدوري المصري.


سجل ثنائية الزمالك النجم المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقتين 69 و81 من عمر المباراة التي شهدت حضورا مميزا للجماهير البيضاء في مدرجات المحلة.

وحصد الزمالك الفوز الرابع على التوالي بالدوري المصري ورفع رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بقيادة المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

وتجمد رصيد غزل المحلة بقيادة مدربه مصطفى عبده عند 26 نقطة في المركز 13، بعدما تلقى زعيم الفلاحين الهزيمة الثالثة على التوالي، إذ خسر من فيوتشر في نهائي كأس الرابطة ثم من البنك الأهلي في الدوري.

المباراة اتسمت بالإثارة والندية وتألق محمد عواد حارس الزمالك بشكل لافت وتصدى لغالبية محاولات غزل المحلة الخطيرة، كما تألق أيضا أشرف بن شرقي وسجل هدفي الفوز.

بدأت المباراة بمحاولات من الزمالك للسيطرة على وسط الملعب، بأداء حماسي، في ظل دعم الجماهير البيضاء، لكن المحلة حاول أيضا بتسديدة من مصطفى العش.

ونال إمام عاشور لاعب وسط الزمالك إنذارا مبكرا لادعائه السقوط من أجل الحصول على ركلة جزاء، ليتأكد غيابه عن المباراة المقبلة ضد سموحة.

أمسك حارس المحلة محاولة من الونش ورد إبراهيما كونيه بتصويبة قوية أبعدها عواد ببراعة.

وأطلق بن شرقي تسديدة قوية أبعدها الحارس عمرو شعبان، ثم رد عبده يحيى بتصويبة سهلة في يد عواد.

المحلة اعتمد على التمركز الدفاعي المنظم مع الكرات الطولية والمباشرة في عمق الدفاع الأبيض، وخرج عواد بشكل خاطئ في إحدى الكرات مع تقدم عبد الرحمن عاطف لكن أحمد فتوح لاعب الزمالك أنقذ الموقف.

تألق عواد مجددا وببراعة أبعد تسديدة صاروخية أرسلها معاذ الحناوي.

وطالب لاعبو المحلة بضربة جزاء نتيجة لمسة يد، لكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة، ثم تألق عواد بإبعاد تصويبة قوية مع نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وأشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وعبد الله جمعة على حساب أحمد فتوح وإمام عاشور مع بداية الشوط الثاني.

ودفع المحلة باللاعب يحيى حامد بدلا من هاني عادل، وواصل زعيم الفلاحين سيطرته على الشوط الثاني، مقابل هجمات غير مكتملة للفريق الأبيض.

ألقى الزمالك بورقة يوسف إبراهيم "أوباما" بدلا من سيد عبد الله، ولاحقا طالب لاعبو المحلة بضربة جزاء بعد سقوط عبد الرحمن عاطف في منطقة الجزاء، لكن الحكم محمد الصباحي أكد عدم وجود مخالفة.

ثم وجه بن شرقي تصويبة طائشة علت العارضة، وأبعد دفاع المحلة كرة عرضية من شيكابالا ثم فرصة ضائعة من بن شرقي بتسديدة اصطدمت بقدم الحناوي.

وسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 69 عن طريق ضربة رأس متقنة من أشرف بن شرقي الذي حول عرضية رائعة أرسلها أحمد سيد زيزو.

أشرك الزمالك لاعبه إسلام جابر بدلا من سيف الدين الجزيري بينما دفع غزل المحلة بالثنائي ماليك توريه وخالد الإخميمي على حساب إبراهيما كونيه وعبد الرحمن عاطف.

حاول المحلة الرد سريعا بتسديدة صاروخية من الإخميمي مرت بجوار القائم.

ثم شارك باولن فوافي بدلا من أحمد الشيخ، قبل أن ينجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 81 عن طريق أشرف بن شرقي بعد مراوغة وتسديدة من شيكابالا ردها حارس المحلة، فهيأها للمهاجم المغربي.

ووجه يحيى حامد تسديدة في الحائط البشري للزمالك، ثم أبعد دفاع المحلة عرضية زمالكاوية عن طريق إسلام جابر، قبل أن يدفع المدرب فيريرا بلاعبه محمد أوناجم على حساب أشرف بن شرقي.

ومجددا تألق عواد وأبعد تسديدة قوية خطيرة من خالد الإخميمي، ليسهم في حسم الفوز لصالح الزمالك، بتصدياته المميزة على مدار المباراة.

بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة
بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة
بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة
بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة
بالصور: عواد وبن شرقي يقودان الزمالك لقهر غزل المحلة