مفتي القدس يُحذر من محاولات الاحتلال فرض واقع جديد في المسجد الأقصى

مفتي القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذر مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، صباح يوم الأحد، من الاستهداف الواضح والمستمر من قبل الجماعات الخاصة الاستيطانية والجمعيات اليهودية المتطرفة بحق المسجد الأقصى المبارك.

وقال مفتي القدس، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّ هذه الانتهاكات التي لا تفتأ تدعو إلى اقتحامات واضحة بأعداد كبيرة للمسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا على أنّ هذه الممارسات تصعيد إرهابي خطير على المسجد الأقصى المبارك.

وأشار حسين، إلى استغلال المستوطنين والجماعات المتطرفة المناسبات الدينية لاقتحام المسجد الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، لإضفاء صورة دينية على مثل هذه التجمعات الكبيرة والاقتحامات الواسعة التي تحصل في المسجد الأقصى المبارك.

وشدد على أنّ هذه الانتهاكات ما هي إلا محاولات لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى وتغيير الوضع التاريخي والزماني، القائم في هذا المسجد الأقصى الذي ينص على أن المسجد الأقصى للمسلمين وحدهم ولا يشاركهم فيه أحد.

وأضاف: "لا حق لأحد في دخول المسجد الأقصى المبارك والتواجد فيه سوى المسلمين الذي يشدون الرحال إليه كل يوم"، داعياً الجمعات الإسرائيلية أنّ تدرك أبعاد هذه الاقتحامات التي لا تسفر عن أي حق لهم وإنما تثير مشاعر الفلسطينيين وتأجج الكراهية، وستجر إلى ما لا يحمد عقباه.

وطالب مفتي القدس والديار الفلسطينية، في ختام حديثه كل المسلمين والأمة العربية القيام بواجبهم تجاه المسجد الأقصى وحمايته إزاء الانتهاكات المستمرة والخطر الواقع عليه.