مجموعة مغربية تصف زيارة كوخافي إلى الرباط بـ"جريمة تطبيعية كبرى"

كوخافي
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

أعلنت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين في المغرب، عن تنظيم وقفة احتجاجية غدًا الإثنين، أمام البرلمان في العاصمة الرباط؛ احتجاجًا على الزيارة المرتقبة لرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي إلى المغرب الأسبوع المقبل.

وقالت المجموعة في بيان صدر عنها اليوم الأحد، إنّ "زيارة رأس الإرهاب رئيس أركان الجيش الصهيوني المجرم أفيف كوخافي إلى المغرب تأتي في سياق حالة السعار الصهيو-تطبيعي الرسمي بالمغرب منذ إعلان ما يسمى الاتفاق الثلاثي المشؤوم".

وأضافت: إنّ "هذه خطوة أخرى تكتسي خطورة بالغة وجريمة تطبيعية جد شنيعة بحق الشعب المغربي وشعوب الأمة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني".

وأدانت هذه الزيارة ووصفتها بأنها "جريمة تطبيعية كبرى"، متابعةً: إنّ المغرب سيستضيف "مجرم حرب صهيونيا تقطر يداه بدماء وأشلاء الآلاف من أبناء وأطفال الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة.. ومن ضمنهم أطفال مغاربة في قطاع غزة بالحرب الأخيرة (رمضان 2021)".

ودعت المجموعة كل الأحرار إلى المشاركة المكثفة في هذه الوقفة/ الموقف ضد ما قالت إنه "تدنيس أرض الوطن بأقدام الإرهابيين الصهاينة"، وجددت التأكيد على المضي في مسيرة النضال الشعبي حتى إسقاط التطبيع والمطبعين وطرد مكتب الاتصال الإسرائيلي.