محافظ جنين وGIZ يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير برامج التعليم التقني

أكرم الرجوب
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

وقع محافظ جنين أكرم الرجوب، ومدير برنامج دعم التعليم والتدريب المهني في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي هانز زنيكان، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم لدعم ورعاية عدد من المشاريع.

وأكد الرجوب خلال توقيع الاتفاقية، أهمية الاتفاقية، مبيّنًا أنّها تعمل على تطوير برامج التدريب المهني في المؤسسات المستفيدة بالتعاون مع الشركاء بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز فرص التشغيل والوصول بسوق العمل الفلسطينية نحو الأفضل من خلال تحقيق الانسجام بين مخرجات أنظمة التعليم والتدريب المهني والتقني.

من جانبه، أشار زنيكان، إلى أن برنامج دعم التعليم التقني الموجه نحو الطلب، ينفذ عشرات المشاريع مع مؤسسات التدريب المهني والتقني في فلسطين، بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص بهدف الحصول على مخرجات ذات كفاءة وقدرات وخبرات بجودة مميزة تناسب احتياجات سوق العمل.

بدورهم، اعتبر ممثلو المؤسسات المستفيدة من الاتفاقية، أن هذا الدعم من شأنه المساهمة في تطوير برامج دائمة لتدريب الطلبة في مجالات مهنية متعددة.

يشار إلى أن المؤسسات الثلاث التي فازت بالمنافسة ضمن البرنامج: نقابة أصحاب الكراجات التي تقدمت ببرنامج تحسين تطوير معرفة الخبرات وتجارب العاملين في صيانة السيارات الحديثة، ومركز التدريب المهني الذي تقدم بمشروع نظام مزاولة فحص وتأهيل مزاولة المهن، ومشروع تصميم الأزياء والمنسوجات لمركز تأهيل ورعاية الفتيات.