"شؤون اللاجئين" تباشر بمعالجة مشكلة كهرباء حي دير القاسي القديم بمخيم عين الحلوة

"شؤون اللاجئين" تباشر بمعالجة مشكلة كهرباء حي دير القاسي القديم بمخيم عين الحلوة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

باشرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الإثنين، معالجة مشكلة كهرباء حي دير القاسي القديم بمخيم عين الحلوة، وصيانة مولدها الكهربائي المركزي لتشغيل مضخات آبار المياه التي تغذي ساكني الحي بالمياه.

وقال رئيس الدائرة أحمد أبو هولي في تصريحٍ صدر عنه: "إنّ أزمة الكهرباء مشكلة عامة في لبنان، ويتأثر بها سكان المخيمات، ويكون لها انعكاسات على خدمات أخرى مثل ضخ المياه للبيوت"، لافتًا إلى أنّ ذلك أدى إلى اعتماد المخيمات على المولدات الكهربائية.

وأوضح أنّ مولدات الكهرباء المخصصة لتشغيل مضخات آبار المياه جزء كبير منها قديم، ما يجعلها عرضة للأعطال أو التلف بشكل مستمر.

تابع: " لذلك قامت الدائرة بتوفير مولدات كهرباء للمخيمات وصيانتها حسب الإمكانات المالية المتاحة لديها، والتي كان آخرها شراء مولد كهربائي بقدرة إنتاجية 100 كيلو لتجمع سمير غواش للاجئين".

ولفت أبو هولي إلى أنّ الدائرة باشرت بصيانة بعض شبكات الكهرباء المعطوبة وصيانة المولد الكهربائي بالحي القديم في مخيم عين الحلوة، مُبيّنًا أنّ إعادة تشغيل المولد الكهربائي سيستفيد منه 500 عائلة تسكن الحي كانت تعاني من شح المياه وانعدامها.

وشدّد على أنّ إمكانات الدائرة وأطقمها مُسَخرة لخدمة أهلنا اللاجئين على مدار الساعة، وستعمل مع كل الأطراف المعنية لمعالجة مشكالهم وتلبية احتياجاتهم.

بدورهم، عبّر سكان الحي، وأمين سر اللجنة الشعبية بمنطقة صيدا، وأمين سر اللجان الشعبية في لبنان عبد المنعم عوض، عن شكرهم لدائرة شؤون اللاجئين ورئيسها، على الاستجابة السريعة لمناشدة أهالي الحي.

وقال عوض: "إنّ هناك تواصل مستمر مع مدير الدائرة بلبنان جمال فياض لبحث المشاكل التي تواجهها المخيمات الفلسطينية في لبنان، وسيبدأ العمل في معالجتها خلال الأسابيع المقبلة بناء على طلبات مقدمة من أمناء سر اللجان في المخيمات، وموافقة رئيس دائرة شؤون اللاجئين عليها".