هل تعمد منتخب تونس تجنب الصدام مع الفراعنة بمونديال اليد؟

حجم الخط

وكالة خبر

تلقى منتخب تونس الخسارة أمام المغرب بنتيجة 28-24 مساء  الإثنين، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

 
وحصل منتخب تونس على المركز الرابع بينما نال المنتخب المغربي الميدالية البرونزية في بطولة أمم أفريقيا للمرة الثانية بعد نسخة 2006 في تونس.
 
ولكن هزيمة منتخب تونس الذي كان صاحب الحظوظ الأوفر في الفوز قبل المباراة، فتحت باب التكهنات حول تعمد نسور قرطاج السقوط في فخ الهزيمة أمام أسود الأطلس، واحتلال المركز الرابع ببطولة أمم أفريقيا لكرة اليد، لتفادي الصدام مع الفراعنة بمونديال اليد.
 
منتخب تونس باحتلاله المركز الرابع سيلعب في بطولة كأس العالم ضمن منافسات المجموعة الثامنة ضد البحرين وبلجيكا والدنمارك بطلة العالم.
 
وتنطلق بطولة كأس العالم لكرة اليد يوم 12 يناير/كانون الثاني المقبل وتقام في دولتي بولندا والسويد.
 
ويلعب منتخب المغرب ضمن المجموعة السابعة مع كرواتيا والولايات المتحدة الأمريكية بجانب منتخب مصر الفائز بلقب كأس الأمم الأفريقية.
 
مسار منتخب تونس تغير بالابتعاد عن الفراعنة في مرحلة المجموعات، خاصة أن النقاط التي يحصدها كل منتخب في دور المجموعات ستضاف إلى حساباته في الدور الثاني.
 
في المقابل ، تشهد مرحلة المجموعات صدامات عربية على رأسها صدام تونس والبحرين بالمجموعة الثامنة، بجانب صدام قطر والجزائر والصدام بين مصر والمغرب.