جلسة محكمة جديدة للمعتقل أحمد مناصرة يوم غدٍ الأربعاء

مناصرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن نادي الأسير، أن محكمة "بئر السبع- إيشل"، قررت عقد جلسة محكمة صباح غدٍ الأربعاء الساعة 10:00، للمعتقل أحمد مناصرة، للنظر في قضية تمديد أمر عزله الانفرادي.

وأشار في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أنّ جلسة الغد تأتي مع استمرار تفاقم الوضع الصحيّ للمعتقل أحمد مناصرة ومعاناته من أوضاع صحية ونفسية خطيرة في عزل سجن "الرملة" الذي نقل إليه شهر يونيو الماضي جرّاء تدهور إضافي طرأ على وضعه، وما يزال محتجزًا فيه. 

وفي وقت سابق، أكد المحامي خالد زبارقة الذي يتابع ملف المعتقل أحمد مناصره، كان قد نفّذ عدة زيارات له، مؤكدًا على أنّ وضعه خطير وأنّ استمرار عزله واعتقاله في ظروف قاهرة وصعبة، سيساهم في تفاقم وضعه.  

وكانت لجنة خاصة قد أصدرت مؤخرًا قرارًا بتصنيف ملفه ضمن "قانون الإرهاب"، وبذلك فإن محاولات طاقم الدفاع من أجل الحصول على قرار بالإفراج المبكر عنه عن طريق عرض ملفه على لجنة الإفراجات أو ما تعرف "بثلثي المدة"، قد سلبت عبر هذا القرار، حيث يشترط لعرضه أمام لجنة الإفراجات، ألا يكون تصنيف الملف ضمن "قانون الإرهاب". 

يذكر، أن قضاء الاحتلال عمل وما يزال بكافة أدواته، لتنفيذ مزيد من القهر بحقّ المعتقل مناصرة الذي تعرض لسلسلة من الجرائم منذ أن اُعتقل وهو في عمر الـ13، وحرمه من أي مسار كان بالإمكان أنّ يساهم في إنقاذه. 

ويشار إلى أن مناصرة الذي واجه الاعتقال والتّعذيب والعزل الانفرادي منذ اعتقاله، هو واحد من بين مئات الأطفال الذين يتعرضون لعمليات الاعتقال والتّعذيب في سجون الاحتلال سنويًا.