لابيد يرفض إظهار شخصيته الضعيفة

"الأخبار اللبنانية": المقاومة الفلسطينية تابعت تصريحات الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة خلال اليومين الماضيين

جيش الاحتلال
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن المقاومة الفلسطينية تتابع التصريحات الصادرة من المستويات السياسية والعسكرية والأمنية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة، خلال اليومين الماضيين.

ووفقًا لتصريحات قيادي فلسطيني للصحيفة، وصف تصريحات الاحتلال الإسرائيلي بأنها فارغة للاستهلاك الداخلي في ضوء الانتخابات الإسرائيلية، وتأتي لرغبة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد في عدم الظهور بمظهر الشخصية الضعيفة.

ونفى المصدر صحّة ادعاءات ومزاعم الاحتلال الإسرائيلي في شأن استهداف مقدّرات هامّة للمقاومة، مؤكداً على أن الاحتلال "قصف مواقع للمقاومة وأراضيَ فارغة، وأرفق ذلك بدعاية كاذبة عبر قيادته والناطق باسم الجيش والمسؤولين الأمنيين حول أهداف وهمية".

وأوضح أن لابيد يريد أن يُظهر أنه استطاع ردع المقاومة، وأن سياسته تجاه غزة قوية وتهدف إلى منع استخدام الفصائل الفلسطينية الأدوات العسكرية للضغط على حكومته، مضيفًا أن اتصالا عدّة أُجريت خلال الأيام الأخيرة من قِبَل الوسيط المصري لتهدئة الأوضاع في القطاع. 

كما أشار إلى عدة رسائل وصلت إلى الاحتلال من قِبَل المقاومة، أبرزها أن الأخيرة لا تقبل بابتزاز الفلسطينيين بالتحسينات الاقتصادية، لافتًا إلى أن الوضع في غزة يزداد سوءاً من الناحية الاقتصادية، وهذا الأمر ينذر بانفجار الأوضاع شعبياً ضدّ العدو".

وأكد على أن لابيد لا يريد أن يَظهر بمظهر أضعف من موقف سابقه نفتالي بينت، مشددًا على أن المقاومة كما أثبتت ضعف سابقَيه بنيامين نتنياهو ونفتالي بينت، فستفعل به.

وفي ختام تصريح، شدد على أن "أيّ حماقة من قِبَل الاحتلال خلال الفترة المقبلة لن تمرّ من دون ردّ".