بئر السبع: اتهام 4 شبان بالتسبب بمقتل الفتى أبو القيعان

الضحية عيسى ناجح أبو القيعان
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

قدّمت النيابة العامة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام مُعدلة، إلى المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، بحق 4 متهمين من عائلة أبو القيعان من قرية حورة في منطقة النقب، جنوبي البلاد، تهمة القتل في ظروف خطيرة للطفل عيسى ناجح أبو القيعان (12 عاما)، إضافة إلى تهم أخرى.

وتضمنت لائحة الاتهام للمتهمين الأربعة: "القتل في ظروف خطيرة، وإضرام النيران، والتسبب بإصابات بشكل متعمد في ظروف خطيرة، والاعتداء في ظروف خطيرة، والتشويش على مجريات القضاء"، وفق موقع عرب 48.

وأرفقت النيابة العامة في لائحة الاتهام، طلبًا لإبقاء المتهمين رهن الاعتقال لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهم.

وجاء في لائحة الاتهام: "على خلفية نزاع على أراض، وصل المتهمون، يوم 21 أيار/ مايو الماضي، بسيارة بدون لوحة ترخيص محل لبيع وتصليح أجهزة الهواتف الخليوية في المنطقة الصناعية بقرية حورة، وهاجموا بواسطة العصي قريبهم، ورشوا غاز الفلفل على وجهه، ثم أضرموا النار بالمحل، إذ كان حينها الطفل الفقيد في المحل الذي قصده لتصليح هاتفه الخليوي".

وأشارت لائحة الاتهام، إلى أنّ "النار اندلعت في المحل، وأسفرت عن إصابة الطفل بحروق من الدرجة الثالثة بحوالي 95% من جسمه، كما أصيب شخصين آخرين بالحادثة. الطفل خضع للعلاج في المستشفى وهو تحت التخدير وموصول بجهاز للتنفس إلى أن توفي يوم 13 تموز/ يوليو 2022".