إثر أزمة واجهها المسافرون مؤخرًا

ملحم: لقاء مرتقب بين اشتية والخصاونة لإيجاد حل سريع لأزمة معبر الكرامة

ملحم واشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، عن لقاء مرتقب سيجمع بين رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، ونظيره الأردني بشر الخصاونة، بهدف إيجاد حل سريع لأزمة معبر الكرامة، والتخفيف من معاناة المسافرين الفلسطينيين.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، مشيرًا إلى التحركات التي يجريها مجلس الوزراء مع الجانب الأردني على إثر الأزمة التي واجهها المسافرون عبر معبر الكرامة مؤخرًا.

وأفاد بأن موعد الاجتماع لم يتم تحديده بعد، مستدركًا: "لكن على وقع تلك الأزمة هناك اتصالات تجري للتسريع لعقد اللقاء بين الطرفين".

ونوه إلى وجود اقتراحات يتم طرحها على وقع الأزمة، إلا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تحاول التصعيد من تنفيذ تلك الاقتراحات وتعطل فتح المعبر على مدار 24 ساعة.

وأضاف: "الحل يكمن في بسط السيطرة الفلسطينية على المعابر، والتحكم بحركة الدخول والخروج، وحتى يأتي هذا الحل النهائي لذلك الحين هناك تنسيقات بيننا وبين الأردن بهدف تخفيف تلك الأزمة التي يسبب الاحتلال في تفاقمها".

يشار إلى أن معبر الكرامة شهد أزمة مسافرين شديدة خاصة لدى القادمين إلى الضفة الغربية، بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى، ما أثار حفيظة المسافرين، ومطالبتهم بمعالجة جذرية لهذه الأزمة المتكررة خلال الأعياد.