لحوالي 100 ألف أسرة

تفعيل رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 7 من العام 2022

موقع-فحص-المنحة-القطرية-100-دولار.jpg
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

فعَّلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغزّة، اليوم الأربعاء، رابط فحص أسماء المستفيدين من المنحة القطرية 100 دولار، والتي من المقرر بدء صرفها عن شهر 7 يوليو 2022، يوم غدٍ الخميس، لحوالي 100 ألف أسرة متعففة.

وكان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، قد أعلن اليوم الأربعاء، أنَّ اللجنة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف دفعة شهر يوليو من المساعدات النقدية للأسر المستورة والمتعففة في قطاع غزة بدءًا من يوم غدٍ الخميس.

وأشار إلى أنَّ المساعدات النقدية ستُقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح العمادي، أنَّ عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري. 

كما نشرت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، مساء اليوم الخميس، معايير صرف المنحة القطرية الدفعة الـ 38 لشهر 7، للأسر المتعففة في القطاع.

وأكّدت المتحدثة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت، في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّه سيتم صرف المنحة لمن استلم أقل من 28 مرة، ومن استلم 28 مرة ولديه عدد أبناء أعزب 1 فما فوق.

وكشفت أنّه تم إيقاف صرف المنحة للمسافرين لحين عودتهم، وممن لا يمتلكون هاتف نقال لحين تحديث بياناتهم عبر الدخول، والعمال الذين لديهم تصاريح عمل بالداخل المحتل.

للدخول إلى رابط فحص المنحة القطرية شهر 7 يوليو 2022  اضغط هنا