"الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس" تنعى النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في القدس

المطران الراحل جبرائيل دحو.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نعت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين ممثلة برئيسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، اليوم الجمعة، النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس في القدس والأردن وسائر الديار المقدسة المثلث الرحمات المطران جبرائيل دحو.

وتوفي المطران دحو، ليلة أمس الخميس، في القدس إثر مرض عضال.

وتقدمت اللجنة الرئاسية باسم كافة أعضائها ومديرها العام بأحر التعازي من بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية مار إغناطيوس أفرام الثاني، وعموم السريان في فلسطين والعالم، سائلين الله القدير أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويمنح نيافته الراحة الأبدية.

يذكر أن المطران الراحل من مواليد مدينة القامشلي السورية عام 1970. التحق بإكليريكية مار أفرام اللاهوتية عام 1984، ولبس "الإسكيم الرهباني" سنة 1991، ثمّ رسمه البطريرك إغناطيوس زكا الأول عيواص، كاهنًا سنة 1996. خدم في حلب ومصر والبرازيل لغاية سنة 2016.

عُيّن مديرًا لإكليريكية مار أفرام السرياني اللاهوتية في معرة صيدنايا سنة 2017، ثم نائبًا بطريركيًا في القدس والأردن وسائر الديار المقدّسة. وبتاريخ 10 نيسان 2019، رسمه البطريرك إغناطيوس أفرام الثاني مطرانًا نائبًا بطريركيًا في القدس والأردن وسائر الديار المقدّسة