ذكر الباندا الأطول عمرا يرحل عن عمر 35 عاما

الباندا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفق ذكر الباندا العملاق الأطول عمراً فى العالم "آن آن"، أمس الخميس، عن عمر ناهز 35 عامًا، بحسب ما أعلنت حديقة حيوان "هونج كونج"، حيث قضى معظم حياته هناك، وقال بيان صادر عن مدينة الملاهى وحديقة الحيوانات أوشن بارك، إن صحة "آن" تدهورت فى الأسابيع الأخيرة، مع انخفاض حاد فى النشاط البدنى والشهية، وتم إنهاء حياته عن طريق القتل الرحيم من قبل الأطباء البيطريين فى وقت مبكر من صباح يوم الخميس.

1054205-الباندا-وسط-زوار-الحديقة.png
922539-زوار-الحديقة-بيعد-وفاة-الباندا.png
وقالت الحديقة إن "القرار الصعب" بالتخلي عنه جاء لأسباب تتعلق بالرحمة بالتشاور مع الخبراء الصينيين، ووُلد "آن آن" في البرية بمقاطعة سيتشوان بالبر الرئيسي للصين، وكان أحد زوجى باندا أهدتهما بكين لهونج كونج، للاحتفال بالذكرى الثانية لتسليم المدينة من بريطانيا في عام 1999.

 

قضى الباندا آن آن وزوجته جيا جيا، بقية حياتهما في أوشن بارك، لقد كانا زوجًا موقرًا، أما "جيا جيا" تحمل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأقدم باندا حية، وأقدم باندا في الأسر على الإطلاق عندما توفيت عن عمر ناهز 38 عامًا فى عام 2016.

748638-آن-آن.png
يبلغ متوسط ​​عمر الباندا فى البرية 14-20 عامًا، وفقًا للصندوق العالمي للحياة البرية، وبعد وفاة جيا جيا، عاش رفيقها حياة منعزلة إلى حد ما - في عام 2021، واحتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين بمفرده مع فاكهة Haagen-Dazs وكعكة من الخيزران، محاطًا بعدد من بطاقات عيد الميلاد المصنوعة يدويًا من موظفي الحديقة.

ويعتبر دب الباندا من الحيوانات السياسية لأن الباندا هي الخيار الأفضل للهدايا الدبلوماسية من بكين، وتتمتع "آن آن" و"جيا جيا" بدرجة معقولة من النفوذ السياسى لسكان حدائق الحيوانات، وعندما وصلوا لأول مرة إلى المدينة، قال الرئيس التنفيذي آنذاك "تونغ تشي هوا"، إن أسمائهم ستلهم هونغ كونغ لتكون مستقرة (آن) وتحقق أداءً رائعًا (جيا).

وتشتهر الباندا بأنها سيئة في التكاثر، خاصة في الأسر، وتم تصنيفها على أنها "معرضون للانقراض" من قبل الصندوق العالمي للطبيعة مع رقم قياسي بلغ 1864 يعيشون في البرية.