تضامنًا مع عواودة وريان

عشرات الأسرى من "الشعبية" يخوضون إضرابًا عن الطعام الأحد القادم

إضراب الأسرى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الجمعة، أنّ أكثر من 75 أسيرًا سيشرعون بالإضراب التضامني كدفعة أولى تليها الدفعات إسنادا للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة ودفاعًا عن الأسرى والأسيرات.

وقالت المنظمة، في بيان صدر عنها: "لقد أمعنت مصلحة السجون الصهيونية كعادتها في سياسة التعنت تجاه مطالب أسرانا، وتحديداً الأسير المضرب عن الطعام الرفيق رائد ريان منذ أكثر من مئة وسبعة أيام، وكذلك الأمر الأسير خليل عواودة، كما أنها تُمعن في سياسة التنكيل والتعذيب بحق أسرانا كافة، وخاصةً الأسير القائد عاهد أبو غلمى، والأسير الرفيق شادي معالي".

وأضافت: "انطلاقاً من هذا التصعيد الخطير، ولمواجهة هذا الصلف، كان لابد من شحذ سيف معركة الجوع – كخيار أخير في مواجهة التعنت والصلف الصهيوني، فبدأت منظمة فرع السجون مخاض إضرابها الإسنادي والتضامني مع الأسرى، وللدفاع عنهم، وعن منجزات الحركة الأسيرة، حيث سيشرع ابتداءً من يوم الأحد القادم أكثر من 75 رفيقاً في إضرابهم التضامني، كدفعة أولى تليها الدفعات إسناداً للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، ودفاعاً عن أسرانا وأسيراتنا".

وفي رسالة لأبناء شعبنا الأحرار، أعربت المنظمة، عن أملها بـ "أن تساندونا جماهيرياً ووطنياً وإعلامياً، وأن تصيخوا السمع لطرقات قبضاتنا ونحن نطرق جدران الخزان، مستندين لإرث الحركة الأسيرة، ووصايا غسان كنفاني".