فوائد جمالية مذهلة لقشر الموز

4 فوائد جمالية مذهلة لقشر الموز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا تُلقي قشر الموز في سلة المهملات، إذ إنه يخلصك من مشاكل بشرتك المختلفة، حيث تؤكد خبيرة التجميل علياء سلطان لـ"النهار العربي" أن قشر الموز يحتوي على العناصر الغذائية، ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تفعل الكثير لبشرتك، بدءاً من علاج العيون المنتفخة، مروراً بعلاج ندبات حب الشباب الباهتة.
 
وتقدم خبيرة التجميل طرقاً يمكن من خلالها للقشر الأصفر أن يكون منقذاً لبشرتك، وذلك في الآتي:

- تقليل ظهور الخطوط الرفيعة:

افركي الجزء الداخلي من قشر الموز برفق على بشرتك، واتركيه لمدة نصف ساعة، بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ، حيث يحتوي التقشير على مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في شد البشرة، وتوحيد لونها.

- يعالج حب الشباب وندباته:

اقطعي قطعة صغيرة من قشر الموز، وافركيها على المناطق المصابة بحب الشباب، أو الندبات الناجمة عنه حتى يتحول لون القشرة إلى اللون البني، ثم اتركي ألياف التقشير على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم افركيها بمنشفة ساخنة.
للحصول على نتائج أفضل، افركي قشر الموز بهذه الطريقة مرتين يومياً لبضعة أسابيع، إذ يساعد هذا العلاج المنزلي على تقليل الالتهاب والقضاء على الندبات.

- علاج الهالات السوداء وانتفاخ العيون:

يمكن أن يساعد قشر الموز أيضاً على تفتيح الهالات السوداء تحت العين، فقط استخرجي الألياف البيضاء من القشر، وامزجيها مع جل الصبار، وافركيها تحت العين برفق، إذ يساعد قشر الموز الغني بالبوتاسيوم، وجل الصبار المرطب على علاج الهالات والانتفاخات تحت العين.

- ترطيب البشرة:

قشر الموز غني بالبوتاسيوم، الأمر الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة، فقط اهرسي قشر الموز مع موزة ناضجة، واخلطيهما جيداً، وضعي الماسك على وجهك بالكامل لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، ستحصلين بعدها على بشرة ناعمة ونضرة.